أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى الزقازيق يشكون عدم إلتزام سائقى التوك توك بالتسعيرة المحددة

الخميس، 28 يونيو 2018 01:00 ص
أهالى الزقازيق يشكون عدم إلتزام سائقى التوك توك بالتسعيرة المحددة توك توك
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين أهالى حى حسن صالح بمدنية الزقازيق، بسبب عدم التزام سائقى التوك توك بتسعيرة المحددة واستغلال موجة ارتفاعات الأسعار لمضعفة الأجرة بشكل عشوائى.

قال أحمد إسماعيل، لـ " اليوم السابع " ،  أن منطقة حسن محرومة من مرور وسائل المواصلات فيها بسبب إغلاق مزلقان أبوعميرة منذ سنوات، مما يجبر الأهالى على استخدام التوك توك للتنقل من داخل الحى إلى اقرب موقف للمواصلات ، الأمر الذي استغله سائقي التوك توك و قاموا برفع الإجرة الي 5 جينه و7 جينه لشوارع البعيدة .

و تكمل صفاء سعيد موظفة، أن جميع المدن و المراكز حددت إجرة 3 جينة للتنقل بين أحياءها ، بينما التوك توك يتنقل داخل الحي و الذي هو أصغر من أصغر مدينة او قرية من التي طبقت التسعيرة المحددة  ، مشيرا إنها  تتكلف 12 جينة يوميا في الذهاب و الإياب الي عملها لنظر  منزلها  يبعد مسافة كبيرة عن أقرب موقف  للسيارات الأجرة .

بينما قال أسماء جمال أن سائقي التوك توك يستغلون أن المنطقة مغلق و خارج سيطرة الجهات الرقابية و يقومون برفع الأجرة بما يحلو لهم ، مطالبا الجهات المعنية باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم  .

وكان  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، قرر تسعيرة 3 جنية لتوك توك  في بعض المراكز  ، كما حظر سيرة

داخل مدينة الزقازيق وإليها والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لسيرها و المدونة في ترخيصه ، مشدد علي  تكثيف حملات مكبرة لإتخاذ الإجراءات القانونية و التي تم التحفظ علىها   لمدة شهر في حالات مخالفة خط السير أو تغيير اللون دون الرجوع للجهة المختصة ،  ثبوت معاملة الركاب " التوك توك"  معاملة سيئة أو زيادة التعريفة المقررة أو عدم سداد الغرامات ،  قيادة التوك توك و التروسيكل بدون ترخيص ،  أي مخالفات أخرى تخالف النظام العام أو الآداب العامة أو مخالفة قانون المرور رقم 66 / 1973 والمعدل بالقانون رقم 121 / 2008 وتعديلاته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة