أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو يدين هجوم كابول ويؤكد دعمه للحكومة الأفغانية والقوات الأمنية

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 09:38 ص
الناتو يدين هجوم كابول ويؤكد دعمه للحكومة الأفغانية والقوات الأمنية القوات الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بعثة الدعم الحازم التى يقودها حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى أفغانستان، مجددا دعمها للحكومة الأفغانية وقوات الأمن والدفاع الوطنى كما أعلنت تأييدها للفتوى الصادرة عن مئات العلماء الدينيين بشأن الحرب والعنف.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن بيان أصدرته البعثة:" إننا ندين الهجوم، وهى محاولة غير مجدية من جانب أعداء أفغانستان لإسكات دعوة الشعب الأفغانى إلى السلام، ونؤكد وقوفنا بجانب الحكومة الأفغانية وقوات الأمن، وندعم فتوى العلماء الأفغان."

يأتى هذا الدعم عقب إصدار العلماء الدينيين أمس الاثنين، لفتوى مشتركة تعلن أن الحرب والعنف فى أفغانستان غير شرعيين، كما دعا العلماء حركة طالبان إلى الاستجابة بشكل إيجابى لنداء الحكومة الأفغانية وعروضها بشأن عملية السلام.

وكان انتحارى قد استهدف امس المشاركين فى تجمع للعلماء الدينيين بعد انتهائه بفترة وجيزة مما أسفر عن مقتل مالا يقل عن 14 شخصًا وإصابة عشرين آخرين فى الهجوم.

من جهتها أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين التفجير الإرهابى الذى استهدف تجمعا لرجال الدين فى العاصمة الأفغانية كابول أمس الاثنين.

وأعربت الوزارة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، عن تضامن المملكة مع جمهورية أفغانستان الإسلامية، مجددة موقف البحرين الثابت المناهض للعنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله، مؤكدة على أهمية توثيق التعاون الدولى من أجل اجتثاث آفة الإرهاب من جذورها وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين جراء هذا العمل الإرهابى الآثم الذى لا يمت للدين بصلة ويتنافى مع كافة القيم والمباديء الإنسانية والأخلاقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة