خالد صلاح

مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأمريكية وآخر من جامعات بريطانية

الأحد، 15 يوليه 2018 02:35 م
مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعة يوتا الأمريكية وآخر من جامعات بريطانية مدينة زويل تستقبل وفدين من جامعات أمريكية وبريطانية
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدينة زويل، وفدا من جامعة يوتا الأمريكية، أحد أكبر الجامعات العالمية فى مجال البحث العلمى فى أمريكا، بالإضافة إلى وفد آخر رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية، وتعرف الوفدان خلال الزيارة على نماذج الجامعات والمراكز البحثية فى مصر وإمكاناتها التعليمية والبرامج الدراسية التى تقدمها.

وعقدت المدينة على هامش زيارة جامعة يوتا الأمريكية ندوة حول استراتيجيات التعليم العالى للمساهمة فى تفعيل اهداف التنمية المستدامة الخاصة بالمياه؛ لإيجاد حلول لكافة التحديات والمشاكل التى تواجه المجتمع المصري، وذلك من خلال ربط مناهج البحث العلمى بالعملية التطبيقية.

وحضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس من جامعة يوتا الأمريكية، وأساتذة من برنامج الهندسة البيئية فى مدينة زويل، ورئيس شركة كيمونكس مصر للاستشارات، وقدم الحاضرون عروض وحلول ذكية لمشاكل المياه فى مصر، حيث قدم طلاب مدينة زويل عرض تطبيقى عن معالجة المياه الذى تم دراسته خلال التدريب والمشاريع الدراسية وتقديم عرض آخر من قبل رئيس منظمة غير ربحية حيث استعرضت المبادرات الشبابية التى تعمل على تحويل الأفكار البحثية إلى حلول تطبيقية لمعالجة مياه الصرف الصحى اللامركزية التجارية.

وقال الدكتور شريف صدقى -الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا-إن قبول جامعة كبيرة تهتم بالبحث العلمى مثل جامعة يوتا لزيارة المدينة، وعقد تلك الندوة يعد خير دليل لثقتهم فى إمكانيات وقدرات مدينة زويل وطلابها. مشيراً إلى ان الهدف وراء عقد تلك الندوة هو الرؤية الرئيسية التى تعمل عليها المدينة وهى مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث وذلك من خلال البرامج الأكاديمية البينة الفريدة وربطها ربطاً وثيقاً بالمجالات البحثية التطبيقية التى تساعد على مواجهة التحديات الاستراتيجية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأضاف صدقى أن خلال الندوة تم تسليط الضوء على المشاكل والتحديات الخاصة بالمياه فى مصر وهو ما جاء على هامش الاحتفال باليوم العالمى للبيئة، حيث تم عرض أفكار بناءة وجديدة يمكن ان تجعل التحديات فرص ذكية لمعالجة المياه فى مصر وتقضى عليها. مشيراً إلى ان الندوة اختتمت بمناقشة تفصيلية وخطة للتعاون بين الأطراف المشاركة لتوفير حلول قائمة على البحث العلمى تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالمياه.

وعلى صعيد آخر، استقبلت المدينة وفداً اخر رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية، واجتمع الوفد مع مجلس إدارة المدينة برئاسة الدكتور شريف صدقي، ورؤساء المراكز البحثية التابعة لها؛ للتعرف على نموذج مدينة زويل الفريد، حيث استمع الوفد البريطانى لعرض تفصيلى من الدكتور شريف صدقى عن طبيعة المدينة والبرامج التى تقدمها للباحثين، وأنظمة القبول وطبيعة الأبحاث والأنشطة العلمية التى تقوم بها المدينة.

ترأس الوفد نخبة من المسئولين ورؤساء جامعات بالمملكة المتحدة ومنهم فيفيان سترن مدير الجامعات الدولية بالمملكة المتحدة، وجنت بير رئيس جامعة ليفربول، واليثيا بليجفلاور مستشار التعليم فى السفارة البريطانية.

7V0A5655
 

 

7V0A5667
 

 

7V0A5688
 

 

52898-IMG-20180627-WA0081
 

 

70172-IMG-20180627-WA0080
 

 

71999-IMG-20180627-WA0085 (1)
 

 

71999-IMG-20180627-WA0085
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة