أكرم القصاص - علا الشافعي

متسيبيش الحبوب تشوه جمالك.. استغلى الزبادى وتخلصى منها

الأربعاء، 18 يوليو 2018 06:00 ص
متسيبيش الحبوب تشوه جمالك.. استغلى الزبادى وتخلصى منها متسيبيش الحبوب تشوه جمالك
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدًا عن الكريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن المنتشرة فى الأسواق والتى تحتوى على مواد كيميائية جديرة بأن تضر بشرتك على المدى البعيد، يمكنك علاج حب الشباب باستخدام الزبادى فى المنزل.

الزبادى غنى بالزنك والكالسيوم والفيتامينات وحمض البنيك ما يجعله مفيدًا للبشرة كما تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمطهرات والفطريات فى اللبن على مكافحة الجراثيم المسببة لحب الشباب.

وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية وصفات منزلية باستخدام الزبادى لعلاج حب الشباب وذلك نقلاً عن موقع "boldsky".

yogurt-and-honey-scrub

الزبادى والعسل

ضعى ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة صغيرة عسل فى وعاء صغير واخلطيهم وضعى الخليط على المناطق المصابة أو على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادى. 

فوائد_بياض_البيض_والنشا_للبشرة

الزبادى وبياض البيض

يمكنك وضع ملعقة كبيرة من بياض البيض وملعقة كبيرة من الزبادى واخفقيهم جيدًا ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادى.

download

الزبادى والشوفان

كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وخلطهما جيدًا لصنع مزيج ثم افركى به وجهك فى حركة دائرية بإصبعك لبضع دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اغسليه بالماء العادى وجففيه وضعى المرطب الخاص بك.

download (1)

الزبادى والليمون

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الزبادى و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون فى وعاء صغير واخلطيهما جيدًا ودلكى به وجهك بلطف بحركة دائرية بمساعدة أطراف أصابعك لبضع دقائق ثم اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة