أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية بزيت اللافندر لترطيب البشرة الجافة

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية بزيت اللافندر لترطيب البشرة الجافة وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية زيت اللافندر والذى يتسم برائحته المنعشة ويفيد فى ترطيب البشرة خاصة أنه آمن عليها بالنشبة للأطفال وصغار السن، ولا يسبب أضرار جانبية لهم، ويمكن من خلال السطور التالية ووفقا لموقع  timesofindia قومى ببعض الوصفات للعناية ببشرتك وبشرة طفلك فى الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التى يترتب عليها الجفاف والتشققات للجلد.

البقع الداكنة
 

 

 1- الترطيب:
 

يفيد زيت اللافندر فى أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة، وعدم فقداها بسهولة مما يجعله من أبرز الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة سواء للكبار أو الصغار.

 

التخلص من البقع بالوجه
 

 

الطريقة:

 

ضعى بعض القطرات من زيت اللافندر على ملعقة من الزبادى والذى يحتوى على نسبة عالية من البروتين لترطيب البشرة والوجه الذى يعانى من الجفاف، واخلطى المزيج جيدا، ثم ضعيه بالتساوى على الوجة والرقبه، مما يساعد على الترطيب ونعومة جلدك، واتركيه نحو 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر جيدا.

 

Double-Chin
 

 

2- مقاومة التجاعيد:
 

 

يحتوى زيت اللافندر على عناصر هامة وبعض الفيتامينات التى تفيد فى تغذية الجلد، وبالتالى تجنب ترهله والعمل على تجديد خلايا الجلد ليبدو أصغر سنا.

الطريقة:

اخلطى 3 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من العسل النقى، وقومى بترطيبه على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، م تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا ليلا حتى تمنحى الجلد فرصة لتحديد الخلايا خلال النوم، مع ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، لأنها تزيد من فرصة ظهور التجاعيد المبكرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة