أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عصام إدريس لـ"إسرائيل": موقفنا لن يتغير تجاه دعم القضية الفلسطينية

الأحد، 22 يوليو 2018 10:46 ص
النائب عصام إدريس لـ"إسرائيل": موقفنا لن يتغير  تجاه دعم القضية الفلسطينية ارشيفيه
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عصام إدريس عضو مجلس النواب، إن موقف مصر واضح وضوح الشمس فى القضية الفلسطينية، و تجاه العدو الإسرائيلى والذى ينتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية فى كافة الاتجاهات.

وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بيان وزارة الخارجية المصرية أكد أننا نرفض تبنى الكنيست الإسرائيلى لقانون "الدولة القومية للشعب اليهودى كونه قانون عنصرى، وظالم ويضع السلام فى مهب الريح ويقضى على المساعى الجادة تجاه السلام فى الشرق الأوسط.

وأضاف"إدريس"، أن موقفنا حكومة وشعب واضح لا يمكن أن يتغير أو يتبدل وهو موقف راسخ تجاه دعم حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، وعلى رأسها قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعربت عن رفضها لتبنى الكنيست الإسرائيلى لقانون "الدولة القومية للشعب اليهودى"، والذى ينص على أن إسرائيل هى الوطن القومى للشعب اليهودى الذى يعود له حصرًا حق تقرير المصير، لتداعياته التى تكرس من مفهوم الاحتلال والفصل العنصرى، وتقوض من فرص تحقيق السلام والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، فضلًا عما ينطوى عليه من آثار محتملة على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وهو حق ثابت نصت عليه مقررات الشرعية الدولية وغير قابل للتصرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة