خالد صلاح

فيديو وصور.. كيف تعانى من العبودية فى مصر يا بانسيه ومعروف يوسف وجون أنطوى طلبا التجنيس.. البوركينى يهاجم اتحاد الكرة المصرى ويتهمه بالعنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء.. وعضو مجلس النادى البورسعيدى يعلن مقاضاته

الإثنين، 23 يوليه 2018 09:56 م
فيديو وصور.. كيف تعانى من العبودية فى مصر يا بانسيه ومعروف يوسف وجون أنطوى طلبا التجنيس.. البوركينى يهاجم اتحاد الكرة المصرى ويتهمه بالعنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء.. وعضو مجلس النادى البورسعيدى يعلن مقاضاته بانسيه
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصريحات غريبة أطلقها البوركينابى اريستد بانسيه، لاعب المصرى البورسعيدى، الذى اشتهر بـ"الجنون" خاصة فى ظل هروبه المتعدد من النادى البورسعيدى ثم الندم والعودة مرة أخرى، حيث شن المهاجم البوركينى هجومًا لاذعا على الجبلاية بشكل خاص، وكرة القدم فى شمال أفريقيا بشكل عام، مؤكدا أن اللاعبين أصحاب البشرة السمراء يعاملون كالعبيد.

 

معروف يوسف وأنطوى يصفعان بانسيه

فى نفس الوقت الذى اتهم فيه بانسيه اتحاد الكرة بمعاملته مثل "العبيد" ظهر اثنان من الأفارقة فى الدورى المصرى يسعان للحصول على الجنسية المصرية، لما يشعرون به من حب ومودة من جميع المحيطين بهم، بخلاف الراحة والرخاء التى ينعمان بها فى الدورى المصرى، حيث يسعى النيجيرى معروف يوسف لاعب الزمالك، للحصول على الجنسية المصرية من أجل الاستمرار فى صفوف أولاد ميت عقبة، مع إتاحة الفرصة لضم 4 لاعبين أجانب بجواره.

 

 

كما يسعى أيضًا الغانى جون أنطوى مهاجم الأهلى السابق ومصر المقاصة الحالى، للحصول على الجنسية المصرية خاصة بعد أن أتاح القانون الجديد حصول الأجانب على الجنسية مقابل وضع 7 ملايين جنيه كوديعة فى البنوك المصرية، وذلك رغبة من اللاعب فى الاستمرار بالدورى المصرى، لتأتى رغبة أنطوى ومعروف يوسف كصفعة على وجه بانسيه الذى أطلق تصريحات كاذبة.

 

بانسيه يثير الجدل بتصريحات شاذة

انتشر فيديو لبانسيه على وسائل التواصل الاجتماعى، منددا خلاله بالعبودية التى يلقاها اللاعبون أصحاب البشرة السمراء فى دول شمال أفريقيا، مناشدا رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد للتدخل فى الأمر.

وبحسب ما ذكره موقع "أبيدجان تى فى" فإن رسالة بانسيه جاءت لدول شمال أفريقيا بشكل عام، حيث قال: "أنا هنا أذكر بلدانا مثل تونس والمغرب ومصر، كل بلاد شمال أفريقيا، الكثير من أشقائنا أصحاب البشرة السمراء يعانون هناك".

وزعم بانسيه أن أحد زملائه فى النادى المصرى تم الحجز على جواز سفره، وتم تزوير له وثيقة بأنه حصل على مستحقاته كاملة، وأن الاتحاد المصرى لكرة القدم يساند ذلك، مشيرا إلى أن الوضع أصبح خطيرا.

 

أضاف: "نحن الأفارقة لا نحترم بعضنا، أطالب رئيس الكاف بإجراء تحقيقات فى هذا الأمر، وإلا لن نقول بعد ذلك لماذا ذهبنا إلى كأس العالم دون أن نحقق شيئا، فوقتها سيكون الأمر ليس طبيعيا لأننا سيئون".

 

وواصل: "كرة القدم ليست عبودية، ولكن فى مصر نعانى من العبودية، عندما ينضم لاعب لفريق مصرى يحصل على الإقامة، لكن أغلب الأجانب هناك لا يحصلون عليها، بل فقط تأشيرة مؤقتة لمدة 3 أو 4 أشهر".

 

واختتم: "لا أخاف لما سيحدث لى أنا أتحدث بكل شجاعة، المصريون سيئون للغاية، وهذا سبب إخفاقهم فى كأس العالم". ومن الجدير بالذكر أن بانسيه لا يتواجد حاليا فى معسكر المصرى الإعدادى للموسم الجديد بسبب الإصابة.

 

المصرى البورسعيدى يقرر مقاضاة اللاعب

من جانبه، أكد طارق هاشم، عضو مجلس إدارة النادى المصرى، أن مجلس الإدارة أسند ملف الرد على تصريحات اللاعب البوركينابى اريستيد بانسيه إلى المستشار القانونى للنادى، لرفع دعوى قضائية ضده بعد اتهام اللاعب لمجلس الإدارة بالتزوير فى مستحقات أحد لاعبى الفريق الأفارقة.

وأضاف عضو مجلس إدارة النادى المصرى، فى تصريحات خاصة، أن اللاعب اريستيد بانسيه وجه عدة اتهامات للكرة العربية بوجه عام بأننا نعامل اللاعبين الأفارقة كالعبيد، وهذا أمر عار تماما من الصحة، مؤكدا أن النادى المصرى وغيره من الأندية المصرية والعربية استضافت العديد من اللاعبين المحترفين، والجميع أشاد بحسن المعاملة، مشيرا إلى أن تصريحات بانسيه هى تصريحات فردية وغير مقبولة.

 

كما طالب طارق هاشم اللاعب البوركينابى اريستيد بانسيه بإظهار مستند واحد يدين النادى المصرى أو مجلس إدارته لإثبات اتهامه للمجلس بالتزوير اتجاه مستحقات أحد اللاعبين كما يدعى بانسيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة