خالد صلاح

السقوط المتكرر رابع سبب فى وفيات كبار السن.. اعرف ليه؟

الأحد، 29 يوليه 2018 09:00 ص
السقوط المتكرر رابع سبب فى وفيات كبار السن.. اعرف ليه؟ سقوط كبار السن - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى كثير من كبار السن من مشكلة "السقوط المتكرر" والذى قد يؤدى بسبب هشاشة العظام إلى الوفاة، وهو من أهم المشكلات الصحية لدى كبار السن، فى هذا التقرير نتعرف على المضاعفات الصحية للسقوط المتكرر فى كبار السن.

وقالت الدكتورة رشا أحمد محمد، استشارى طب وصحة المسنين ومدرس طب المسنين بكلية الطب جامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، إن السقوط فى كبار السن يأتى فى المرتبة الرابعة فى أسباب الوفيات لدى هذه الفئة العمرية.

سقوط كبار السن
سقوط كبار السن

وأوضحت الدكتورة رشا أن سقوط كبار السن يعتبر مدخلاً لوفاتهم بطريقة غير مباشرة وذلك نتيجة لارتفاع نسبة الإصابة بمرض هشاشة العظام، فغالباً ما يؤدى السقوط إلى كسر فى عظام الحوض الأمر الذى يعرض المسن لمخاطر صحية عديدة أولها ضرورة اجراء جراحة عاجلة للتعامل الجراحى مع الكسر، مما يعرض المريض لمضاعفات الجراحة.

سقوط كبار السن خ
سقوط كبار السن 

وأضافت الدكتورة رشا أنه من مضاعفات السقوط المتكرر الصحية أيضاً الإصابات الدماغية التى قد تحدث نتيجة السقوط كنزيف بالمخ، كما أنه غالباً ما يحتاج كبير السن لوقت أكبر لالتحام الكسور فيبقى طريح الفراش لفترة طويلة، مما يتسبب فى تراجع حالته الصحية وقدرته المناعية والإصابة بقرح الفراش والجلطات وسوء التغذية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة