خالد صلاح

فيديو.. النائب صلاح حسب الله: لا يوجد تعديل لقانون مجلس النواب حتي الآن

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 02:34 م
فيديو.. النائب صلاح حسب الله: لا يوجد تعديل لقانون مجلس النواب حتي الآن النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان
كتب : نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم البرلمان، أنه لا يوجد حتى الآن تعديل لمشروع قانون مجلس النواب، ولاسيما البند الخاص بشروط الترشح، موضحا أن الدستور في مادته 91 تحدث عن شروط الترشح وتغيير شروط الترشح وأحالها للقانون ولَم يتحدث عن شرط الصفة الحزبية وبالتالي فإن شروط إسقاط العضوية تتم بحسب المادة 6 بقانون مجلس النواب".

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، بقاعة الشورى (سابقا) بمقر المجلس، لعرض إنجازات المجلس في دور الانعقاد الثالث والإجابة على أسئلة واستفسارات الصحفيين.

وأكد حسب الله، أن هناك خلافات كبيرة حول النظام الانتخابي، وأنه سيتم إجراء مجتمعي حول النظام الانتخابى حول صياغة النظام الانتخابي القادم لأن هناك من يطالب بالقائمة ومن يطالب بالنظام الفردي.

وردا على سؤال فيما يخص الاستقالات التي تمت لتغيير الصفة الحزبية وعدم إسقاط عضوية الأعضاء الذين غيروا صفتهم الحزبية قال حسب الله:"لم يصل المجلس اَي استقالة مكتوبة، وما يثار مجرد حديث إعلامي".

وتعليقا على مصير ائتلاف "دعم  مصر" وانضمام نواب جديد لحزب مستقبل وطن قال حسب الله: "من حق الأحزاب تعظيم قدراتها..وحتى الآن "دعم مصر" هو ائتلاف الأغلبية ولا نعلم ماذا سيحدث غدا أو في البرلمان القادم".

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم البرلمان إن ما شهده المجلس خلال المرحلة السابقة من "زوغان النواب" وتركهم أحزابهم والانتقال لأحزاب أخرى نتيجة أننا نمر بمرحلة تتسم بأنها فترة انتقالية، مضيفاً: الخريطة السياسية تزداد وضوحا بعد مرحلة كانت أكثر سيولة، حلى حد قوله.

وأضاف حسب الله، إننا  نشهد الآن تعددية سياسية بعد أن عشنا لفترة في مرحلة التنظيم السياسي الواحد.

وقال حسب الله إن تركيبة المجلس هى سبب عدم إلتزام النواب بقرارات هيئاته البرلمانية لأنهم نجحوا بشكل فردي وكل نائب يتعامل على هذا الأساس، و"أن صوتهم من دماغهم ويهتم النائب فقط بمشاكل دائرته وتلبية الخدمات التي يحتاج إليها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة