أكرم القصاص - علا الشافعي

اللى كتب مماتش.. "جوراسيك وورلد" يستكمل نجاح مايكل كرايتون بعد 10 سنوات على وفاته

الجمعة، 06 يوليو 2018 03:10 م
اللى كتب مماتش.. "جوراسيك وورلد" يستكمل نجاح مايكل كرايتون بعد 10 سنوات على وفاته جوراسيك وورلد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفظ فيلم الخيال العلمى والحركة "جوراسيك وورلد: فولن كينجدم" المأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للروائى الأمريكى مايكل كرايتون، والسيناريو كتبه كولين تريفورو وديريك كونولي وكولين تريفورو، بصدارة إيرادات السينما فى أميركا الشمالية للأسبوع الثانى.
 
حيث حقق إيرادات بلغت 60 مليون دولار، وهو العمل الذى يلعب فيه دور البطولة، كريس برات وبرايس دالاس هوارد، وريف سبول، ومن إخراج جيه. إيه. بايونا.
 
هو فيلم خيال علمى ومغامرة أمريكى مقرر إطلاقه فى مطلع العام الحالى عام 2018، من إخراج خوان أنطونيو بايونا. الفيلم هو الإصدار الخامس ضمن سلسلة أفلام الحديقة الجوراسية.
 
والحديقة الجوراسية، هى رواية خيال علمى كتبها مايكل كرايتون، ونشرت سنة 1990، وقد عرفت هذه الرواية تتمة لها عام 1950 من طرف نفس الكاتب تحت عنوان "The Lost World" (العالم الضائع)، تصدرت قوائم افضل المبيعات (بيست سيلرز) حيث بيعت منها اكثر من مائة مليون نسخة، وترجمت إلى أكثر من 30 لغة عبر العالم.
 
وتدور قصته على إحدى جزر كوستاريكا، حيث نجح أحد العلماء في إعادة إحياء الديناصورات بواسطة تقنيات الحمض النووى (ADN)، فوضعت هذه الديناصورات في الحديقة الجوراسية، وخلال زيارة لهذه الحديقة التي تضم ديناصورات مستنسخة، تجبر الظروف الإدارة على قطع التيار الكهربى عن الحديقة، ليجد الزوار أنفسهم وجها لوجه أمام الديناصورات المخيفة، وتدور الأحداث في الفيلم حيث يفقد زمام الأمور وتتحرر الديناصورات من محبسها لتنطلق فى الجزيرة لتنشر الدمار.
 
وتم تحويل الرواية إلى سلسلة أفلام أمريكية من إخراج ستيفن سبيلبرج أحد أشهر مخرجي هوليود وتستمر الأحداث في الأجزاء الأربعة على نفس المنوال. صدرت الأجزاء الأربعة في الأعوام 1993، 1997 و2001 و2015، يعتبر الفيلم الأول من أنجح الأفلام السينمائية ورصدت ميزانية كبيرة لإنتاجه بلغت 63 مليون دولار أمريكى أما الأرباح فتجاوزت حاجز المليار دولار أمريكى.
 
مايكل كرايتون هو روائي أميريكى، يعمل كمنتج و مخرج و كاتب نصاً سينمائي أيضاً. معروفاً ككاتب لأعمال الخيال العلمي و الأثارة. بيعت 150 مليون نسخة لكتبه حول العالم لأكثر من 64 لغة منتشرة. معظم روايته حولت ألى أفلام سينمائية مثل "الحديقة الجورسيكية" و"الأفشاء" و قد نال شرف العمل على معظم الأعمال الرائجة على التليفزيون الأمريكى فى سنة 1994.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة