خالد صلاح

ناسا تحول مسبار "كيبلر" إلى وضع الثبات للحفاظ على ما تبقى من الوقود

السبت، 07 يوليه 2018 02:00 م
ناسا تحول مسبار "كيبلر" إلى وضع الثبات للحفاظ على ما تبقى من الوقود كيبلر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، اليوم، أن المركبة الفضائية "كيبلر" التى تبحث عن كواكب شبيهة بالأرض على مقربة من نجوم تشبه الشمس، تعمل حاليا بوقود منخفض للغاية، لدرجة جعلت الوكالة تقرر وضع "كيبلر" فى وضع الثبات للحفاظ على الوقود خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، بالعودة إلى شهر مارس الماضى، حذرت الوكالة من أن هذا قد يحدث قريبا، فيما لاحظ فريق كبلر يوم الاثنين الماضى، انخفاضًا فى ضغط وقود المركبة الفضائية مما يشير إلى انخفاض مستوى الوقود.

وفى الوقت الراهن لا يقوم كيبلر بإجراء أى ملاحظات علمية أخرى، وسيستقر بدلاً من ذلك حتى 2 أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يتم تحميل كل المعلومات التى جمعها خلال الـ51 يوما الماضية إلى مركز التحكم الأرضى.

ومنذ 12 مايو الماضى، ركزت مركبة "كيبلر" على بقعة من السماء فى اتجاه كوكبة السرطان، وستساعد هذه المجموعة الأخيرة من البيانات الباحثين على تأكيد أى من هذه الكواكب الخارجية التى تمت ملاحظتها خلال المرحلة الأولى لهذه المنطقة يمكن أن تساعدهم فى اكتشاف معلومات جديدة.

ومن المنتظر أن تتم إعادة تشغيل المركبة من جديد فى 6 أغسطس وستسجل بيانات جديدة إلى أن يتم نفاذ الوقود، وكانت مركبة كيبلر، التى تم إطلاقها فى عام 2009، قد بدأت فى جمع البيانات لفترة أطول بكثير من العمر المتوقع لها منذ ثلاث سنوات، وقد وجدت 2650 حزمة مؤكدة حتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة