خالد صلاح

لماذا سقط أرسنال أمام مانشستر سيتى فى افتتاحية الدوري الإنجليزي

الأحد، 12 أغسطس 2018 08:02 م
لماذا سقط أرسنال أمام مانشستر سيتى فى افتتاحية الدوري الإنجليزي مباراة أرسنال ومانشستر سيتى
تحليل يكتبه إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الأولى منذ 22 عاما يخوض نادى أرسنال الإنجليزى منافسات مسابقة البريميرليج بدون المدرب الأسطورى أرسين فينجر، والذى رحل عن جدران الجانرز وتم التعاقد مع أوناى إيمرى ليخلفه على مقعد القيادة الفنية للنادى اللندنى.

خاض فريق أرسنال تحت قيادة أوناى إيمرى معسكر إعدادى عنوانه الجدية والإصرار من أجل الظهور فى ثوب جديد بالموسم القادم وعودة للتحدى والإنجازات، وهو ما ظهر مبدئياً فى كأس الأبطال الدولية بتحقيق انتصارين وتعادل وحيد إضافة إلى فوز أخير على لاتسيو بهدفين نظيفين فى آخر الوديات.

وسقط أرسنال فى أو اختبار أمام مانشستر سيتى حامل اللقب على ملعبه ووسط جماهيره بسبب 3 أخطاء أساسية وهى:

 

غياب الضغط العالى

أسلوب إيمرى التكتيكى داخل الملعب يعتمد على الضغط بقوة على المنافس والاحتفاظ بالكرة والتمرير السريع، وعلى الرغم من ذلك لم نجح فى تكرار هذا الأمر أمام مانشستر سيتى، حيث نجح جوارديولا فى فرض أسلوبه على إيمرى طوال الـ90 دقيقة.

 

جبهة ميندى

واحد من الأزمات الرئيسية التى كانت تواجه أرسنال تكيتيكاً خلال السنوات الماضية عدم تغطية الأجنحة على ظهيرى الخصم، وهو ما تسبب فى أهداف كثيرة داخل شباك الجانرز فى الموسم الماضى، ومع ذلك لم ينتبه إيمرى لهذا الأمر وترك كامل الحرية للفرنسى ميندى ظهير أيسر مانشستر سيتى الذى صنع هدفين فى مباراة اليوم.

ميندي يحتفل بهدف برناردو سيلفا
ميندي يحتفل بهدف برناردو سيلفا

غياب التجانس وعدم سرعة نقل الكرة

من الأسباب الرئيسية التى تسببت فى سقوط أرسنال هو غياب الانسجام وسرعة نقل الكرة، وشاهدنا أكثر من مرة خطأ ساذج فى التمرير والتحرك بين لاعب الوسط والهجوم أبرزها من رامسى وأوزيل إلى أوباميانج، بجانب كوارث الخط الخلفى كما تكشف اللقطة التالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة