أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى يعد مشروع قانون لتحويل الدعم العينى لنقدى بحد أقصى 2000 جنيه للأسرة

الإثنين، 13 أغسطس 2018 01:00 ص
برلمانى يعد مشروع قانون لتحويل الدعم العينى لنقدى بحد أقصى 2000 جنيه للأسرة النائب خالد هلالى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعكف النائب خالد هلالى، على إعداد مشروع قانون بشأن تحويل الدعم العينى لنقدى، على أن يتقدم به للبرلمان فى مستهل دور الانعقاد المقبل.
 
وكشف هلالى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" عن فلسفة مشروع القانون قائلا: على الرغم من القاعدة العريضة من الشعب المصرى التى تستمتع بالدعم الا أنه لا يوجد قانون لتنظيم الدعم والفئات المستحقة له، وبسبب بعض التجاوزات الأخيرة وحصول فئات غير مستحقة على الدعم كان لزاما إعداد تشريع جديد لتنظيم هذه العملية، خاصة وأن القيادة السياسية تعطى ملف الحماية الاجتماعية اهتماما خاصا، وتم ترجمة هذا الأمر فى الموازنة العامة وبرنامج الحكومة الأخير.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، انه فى حال تحول الدعم من عينى لنقدى سيتم استثناء أكثر من نصف الحاصلين عليه حاليا لأنهم غير مستحقين، مشددا على ضرورة الانتهاء من قاعدة البيانات الشاملة لحصر كل أملاك وعقارات ودخول المواطنين التى من خلالها سيتم تحديد الفئات الأكثر فقرا والأشد احتياجا وبناء عليه سيتم تحديد قيمة الدعم النقدى.
 
واقترح عضو مجلس النواب، ألا يقل الدعم النقدى عن 750 جنيها وبحد أقصى 2000 جنيه وذلك وفقا لاحتياجات كل أسرة وعدد أفرادها، مؤكدا "الدعم العينى حنفية فساد لابد من غلقها".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ربط الدعم على الأسرة وليس الفرد كلام علمى مضبوط

باقى الكلام العلمى هو الاعتداد بجانبى الدخل والأعباء معا لكل أسرة أو الدخل الصافى نكرر الدخل الصافى وليس الإجمالى فهناك أعباء العاطلين عن العمل وقد اقتربوا من سن الأربعين وتعولهم أسرهم حتى اليوم والدولة مسئولة عن توفير فرص عمل لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد ماجيستير أقتصاد و علوم سياسية

ألعب غيرها يا سيادة ألنائب

آيوة دعم نقدى علشان الأب يأخذ الدعم و ينفقة على المخدرات و تموت الأسرة من الجوع. الهدف الحقيقى وراء فكرة الدعم النقدى هى ثباتة و عدم زيادتة بأرتفاع أسعار السلع العينية محلياً او دولياً مما يوفر من نفقات الدولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

برافواااا..الدعم النقدى يوفر المليارات..لو حسبتها..من مليارات مسروقه من الدعم التموينى ومصاريفه

😁..ناهيك عن التكاليف اللوجيتيه لايصال الدعم العينى لمستحقيه...,((( اعطى لكل مستحق ال ٥٠ جنيه )*** وريح نفسك من مشاكل الدعم السلعى او التموبنى..وكل واحد يشترى اللى يحتاجه بدون قيود..كما تفعل معظم الدول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة