خالد صلاح

فيديو..بعد تصريحات رفع سعر تذاكر حديقة الحيوان.. مدير الحديقة: لم يتم دراسته والناس فهمت غلط والحديقة ملك الشعب مثل الأهرامات.. مواطن: هاجى الأيام العادية ومش هدفع أكثر من 5 جنيه.. وآخر: المتنفس الوحيد للعامة

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 04:30 م
فيديو..بعد تصريحات رفع سعر تذاكر حديقة الحيوان.. مدير الحديقة: لم يتم دراسته والناس فهمت غلط والحديقة ملك الشعب مثل الأهرامات.. مواطن: هاجى الأيام العادية ومش هدفع أكثر من 5 جنيه.. وآخر: المتنفس الوحيد للعامة الدكتور رشاد رحيم مدير عام حديقة حيوان الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير الحدائق: لن يتم رفع سعر التذكرة ولا بد أن يوافق مجلس الإدارة على الزيادة وخدمات إضافية إذا تم الرفع

أثارت تصريحات الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، عن رفع تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة لـ25 جنيها يوما أو يومين، جدلا واسعا خاصة أن الحديقة هى أكبر متنفس للمواطنين وتشهد اقبالا كبيرا بشكل مستمر خاصة فى الأعياد والعطلات الرسمية.

 

وكان لـ"اليوم السابع" جولة فى حديقة حيوان الجيزة، لاستطلاع رأى زوارها حول رفع سعر التذكرة ومدى تأثير ذلك على خدمات الحديقة، بالإضافة إلى رصد الإقبال على الحديقة.

زائر: أنا موظف وعندى 4 أولاد ومش هاجى فى أيام الزيادة

وقال محمد سعد أحد زوار الحديقة، أنه أول مرة يسمع بالقرار، قائلا: لو يوم واحد بس أنا معنديش مشكلة لأنى هاجى فى الأيام الأخرى بـ5 جنيه، لانى موظف ولدى 4 أطفال ومش هينفع انى أدفع كل ده.

زائر: الحديقة هى الرئة الوحيدة للجمهور

فيما أكد زائر آخر أن الحديقة بالفعل تحتاج إلى تطوير وإذا كان الهدف من رفع التذكرة تحسين الحديقة فلابد من ذلك لكى يستمر تواجد الحديقة، قائلا: "الحديقة هى الرئة لعامة الشعب والغلبان مش هيقدر يدخل الحديقة فلابد من مرعاه ذلك جيدا".

مواطن: هاجى فى الأيام العادية بس

واضاف ل اليوم السابع، أنه إذا تم تطبيق القرار فى يوم أو يومين لن تكون هناك مشكلة لانى هاجى فى الأيام العادية، وهيقدر المواطن متوسط الحال يدخل الحديقة، وفى نفس الوقت يتم زيادة دخل الحديقة لتحسين الخدمات وتطويرها.

 

مدير الحديقة ينفى رفع التذاكر

وفى الوقت نفسه نفى الدكتور رشاد رحيم، مدير عام حديقة حيوان الجيزة، نيه الحديقة تطبيق هذا القرار، خاصة فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن البعض فهم تصريحات الدكتورة منى محرز خطأ، لأنه الكلام كان على أن هناك دراسات لرفع التذكرة يوم واحد فى الأسبوع على أن يكون يوم الأحد ولم يتم العمل به.

 

وأوضح مدير الحديقة، أن من بين الاقتراحات التى تم دراستها أن يتم رفع سعر التذكرة فى يوم أجازة العاملين وهو يوم عمل ادارى فقط الثلاثاء من كل اسبوع على أن يتخلى العاملين بالحديقة عن إجازتهم الأسبوعية، لكى لا يفاجئ الزائر العادى برفع السعر فى الأيام العادية.

 

مدير الحديقة: لم نتخذ أى قرار بشأن الزيادة

وأكد رحيم أن كل تلك الاقتراحات ما زالت تحت الدراسة ولم يتخذ بشأنها قرار، وستكون سعر التذكرة ثابت بعد أجازة العيد ولن يتم رفعه، مشيرا إلى أن أى قرار برفع التذكرة لابد أن يوافق عليه مجلس الإدارة الخاص بالحديقة، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة لم يوافق على أى قرار حتى الآن.

الحديقة ملك للجمهور مثل الأهرامات

وأشار مدير حديقة الحيوان لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحديقة مثلها مثل الأهرامات حق للجمهور وملكه ولا يمكن منع الجمهور من دخولها، وإذا تم رفع التذكرة فى أيام معينة سيكون للمصريين أيضا.

 

رفع سعر التذكرة سيؤثر على الإقبال

وقال: الكل متفق على أن سعر تذكرة الدخول للحديقة قليل ولكن زيادة وكثافة الإقبال فى كل الأيام يعوض سعر التذكرة الزهيد وأن رفع التذكرة سيؤثر على دخل الحديقة لأنه أى زائر يكون معه أطفال ولن يقبل بدفع سعر عالى لكل الأطفال.

 

رفع التذكرة سيرتبط بخدمات إضافية

وأوضح أنه فى حالة رفع التذكرة فى أيام معينه سيكون هناك خدمات إضافية مثل التذكرة المجمعة بحيث تكون تذكرة الدخول شامله دخول متحف الحيوانات والطفطف والجبلاية وغيرها من الاماكن التى يتم دخولها فى الأيام العادية بتذكرة إضافية، خاصة أن هناك مرافق تم رفع سعرها على الحديقة من كهرباء ومياه وغيرها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة