خالد صلاح

رئيس المركز القومى للبحوث يفتتح فرعا جديدا خلال عام لزيادة ربط العلم بالصناعة

السبت، 18 أغسطس 2018 11:23 ص
رئيس المركز القومى للبحوث يفتتح فرعا جديدا خلال عام لزيادة ربط العلم بالصناعة الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث
كتب ـ أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إنه فى غضون عام على أقصى تقدير سيتم افتتاح مقر جديد للمركز بمدينة 6 أكتوبر  بجوار المنطقة الصناعية، مشدداً على أن الهدف الأساسى منه هو زيادة الربط مع قطاع الصناعة، لافتاً أن أحد أهداف الدولة فى الوقت الراهن هو ربط البحث العلمى بمصالح الاقتصاد الوطنى وخدمة المواطنين.

 وأضاف "شعلان " خلال الذى حواره مع الإعلامية قصواء الخلالى ببرنامج "صباح دريم"، المذاع عبر فضائية "دريم"،  البحث العلمى ليس عملية علمية فقط ولكن هو أمر يعود بالنفع على المواطن واقتصاد الدولة معاً، وتابع:"العالم كافة يسعى خلف ذلك ..تبنى هذا الفكر أمر هام وضرورى للارتقاء بالوطن.. وهذا ما نسير عليه وأحدثنا نتائج مرضية فيه "، مشدداً على أن البحث العلمى للتنمية وخدمة الشعوب وليس عملية دراسية فقط.

ومن حيث الهيكل التنظيم والعملى داخل المركز القومى للبحوث، أكد "شعلان"، أن هناك 14 شعبة متخصصة كل شعبة منهم معنية بفرع من أفرع العلم يندرج تحتها 109 قسم بحثى يعمل على دراسة كافة نواحى العلم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة