أكرم القصاص - علا الشافعي

أجواء جهنمية وسط حرارة 40 درجة ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 10:28 ص
أجواء جهنمية وسط حرارة 40 درجة ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس ديوكوفيتش
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتس والألماني ألكسندر زفيريف، ومواطنة الأخير أنجيليك كيربر الى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات كرة المضرب الاربع الكبرى في الموسم، وسط أجواء وصفت بأنها "جهنمية" حيث بلغت الحرارة 40 درجة مترافقة مع نسبة رطوبة مرتفعة.

 

واختصر الأرجنتيني ليوناردو ماير، أحد اللاعبين الذين اضطروا الى الانسحاب من المباريات بسبب الحرارة المرتفعة، الوضع بقوله أنه لم يكن "مستعدا للموت على أرض الملعب".

 

وكان فيدرر (37 عاما) المصنف ثانيا، آخر من خاض منافسات الدور الأول بين الأربعة الكبار أو ما يعرف في عالم كرة المضرب بـ "بيج فور" الذين اجتمعوا لأول مرة في بطولة كبرى منذ أكثر من عام.

 

وتأهل فيدرر بفوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (مصنف 177) بثلاث مجموعات 6-2 و6-2 و6-4 وبأقل من ساعتين، فيما احتاج ديوكوفيتش السادس الذي لعب قبله، الى أربع مجموعات لتخطي المجري مارتون فيسكوفيك 6-3 و3-6 و6-4 و6-صفر.

 

أما الآخران في نادي الـ"بيج فور" الإسباني رافايل نادال المصنف أول والبريطاني أندي موراي (مصنف أول سابقا و382 حاليا) فقد لعبا في اليوم الأول من منافسات الدور الأول الإثنين وتأهلا بسهولة.

 

وبدأ فيدرر، صاحب 20 لقبا في بطولات الجراند سلام الكبرى، مشواره في البطولة الأميركية بهدوء تام حيث حقق 56 ضربة رابحة بينها 14 إرسالا ساحقا، مع ارتكاب عدد مقبول من الأخطاء المباشرة (32 خطأ)، فحسم المجموعتين الأوليين بارتياح، لكن بعد التراخي في الثالثة جعل الياباني المغمور يعود بالنتيجة من 1-5 الى 4-5 قبل ان يسقط في الشوط العاشر.

 

ويلتقي فيدرر الذي توج باللقب خمس مرات دون انقطاع من 2004 الى 2008، في الدور الثاني مع الفرنسي بونوا بير المصنف 56، في سعيه الى تتويج أول في فلاشينج ميدوز منذ 10 سنوات، بعد شهر ونصف شهر من تعثره في ويمبلدون وفقدانه اللقب بخروجه من ربع نهائي البطولة العشبية العزيزة على قلبه.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

 

وكانت بداية الصربي ديوكوفيتش (31 عاما) جيدة فأنهى المجموعة الأولى دون عناء كبير، لكن على غرار الكثير من اللاعبين (انسحب ستة منهم)، يبدو أنه تأثر بالحرارة والرطوبة بدليل أنه خسر المجموعة الثانية وتأخر في الثالثة 2-4 قبل ان ينتفض ويحسم اللقاء ضد المجري المصنف 41.

 

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع الأميركي تينيس سندجرين (61).

 

وكان الألماني زفيريف الرابع عالميا حاسما مع منافسه الكندي بيتر بولانسكي 6-2 و6-1 و6-2، في حين تغلبت كيربر الرابعة وبطلة ويمبلدون الانجليزية، على الروسية مرجاريتا كاسباريان 7-6 (7-5) و6-3.

 

ولدى السيدات، كان لافتا فوز الروسية ماريا شارابوفا (31 عاما) المصنفة أولى سابقا و22 حاليا على السويسرية باتي شنايدر التي شارفت على الأربعين (في 14 كانون الاول/ديسمبر المقبل) 6-2 و7-6 (8-6).

 

وبعد أن أنهت المجموعة الأولى بسهولة، عاشت شارابوفا لحظات حرجة في الثانية حيث تقدمت 5-1 والإرسال في حوزتها لتملك فرصة إنهائها بسهولة، بيد أن السويسرية استغلت عدم تركيز منافستها في نهاية اللقاء وعادت بالنتيجة الى 5-5 ثم فرضت شوطا فاصلا كان صعبا على الروسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة