خالد صلاح

الصحة تؤمن احتياجات مصر من الأمصال وألبان الأطفال.. تخزين 3 ملايين عبوة للأطفال من سن يوم وحتى عام بأسعار مدعمة.. والوزيرة: ننفق 2.5 مليار جنيه على التطعيمات.. وحملة ضد الحصبة والحصبة الألمانى فى أكتوبر المقبل

الجمعة، 03 أغسطس 2018 09:00 ص
الصحة تؤمن احتياجات مصر من الأمصال وألبان الأطفال.. تخزين 3 ملايين عبوة للأطفال من سن يوم وحتى عام بأسعار مدعمة.. والوزيرة: ننفق 2.5 مليار جنيه على التطعيمات.. وحملة ضد الحصبة والحصبة الألمانى فى أكتوبر  المقبل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال وزارة الصحة والسكان تستكمل تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصلاح المنظومة الصحية بما يعود بالنفع على المواطنين حيث أكلنت وزارة الصحة والسكان تأمين إحتياجات البلاد من ألبان الأطفال الصناعية شبيهة لبن الأم للأطفال من عمر يوم وحتى عام بمخزون استراتيجى 3 مليون عبوة.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن ألبان الأطفال الصناعية شبيهة لبن الأم متوفرة بالمنافذ على مستوى الجمهورية وتباع الألبان الخاصة بالأطفال من عرم يوم وحتى 6 شهور بسعر 5 جنية للعبوة ومن 6 شهور إلى عام بسعر  26 جنية لافتة إلى أنه يتم توفير 22.5 مليون عبوة للأطفال سنوياً .

وزيرة الصحة 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه جارى ميكنة منافذ توزيع البان الأطفال فى 6 محافظات وسيتم الإنتهاء من ميكنة جميع المنافذ خلال 8 شهور لافتة إلى أن أقل مخزون استراتيجى يكفى حتى 3 شهور من جميع أنواع الألبان وتابعت وزيرة الصحة أن الوزارة حريصة على صحة الاطفال ممن هم فى عمر الميلاد أو السن المدرسى مؤكدة أن وزارة الصحة تنفق ما يقرب من 2.5 مليار جنية على توفير التطعيمات .

وأوضحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أن الوزارة توفر طعم الإلتهاب السحائى لطلاب المدارس مشيرة إلى أن ارتفاع تكنولوجيا تصنيع الأمصال واللقاحات رفع سعرها فى الفترة الأخيرة مضيفة أن تكنولوجيا تصنيع بعض الأمصال ارتفعت من 4 إلى 21 دولار وتابعت : أدخلنا طعم  شلل الأطفال الجديد عن 4 شهور للأطفال عن طريق الحقن مشيرة إلى أنه سيتم عمل حملة قومية للحصبة والحصبة الألمانى فى شهر أكتوبر 2019  بتكلفة 350 مليون جنية.

ألبان الاطفال 

ومن جانبة قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن البلاد يتوفر بها التطعيمات  الإجبارية المدرجة ضمن جدول التطعيمات الأساسية وبكميات كبيرة تكفى حتى 6 شهور لافتاً إلى أن التطعيمات المتعلقة بالمسافرين للخار ج فى أكثر 108 دولة حول العالم مضيفا أن جميع الطعوم والأمصال آمنه ويجب الحرض عليها مضيفا أن وزارة الصحة تقوم بتطعيم 95 %  من الأطفال فى أول عام ونصف من الميلاد  وتابع : دائما ما نسعى إلى مواكبة الضوابط والتطورات التى تعلن عنها منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالأوبئة وتوفير التطعيمات بتكنولوجيتها الجديدة والمتطورة لحفظ حياة المواطنين وأطفالهم .

 

 تطعيم الاطفال 

وتابع الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن الفترة الحالية الوزارة تعمل على توفير الطعوم الخاصة بالحجاج  مثل الأنفلونزا والإلتهاب السحائى مضيفا أن الطعوم متوفرة فى جميع المنافذ وبأسعار مدعمة للحجاج وطالب الحجاج بالحرص على التطعيمات وتابع لن يسمح لاى حاج بالسفر بدون الحصول على التطعيمات مضيفا أن جميع الأمصال متوفرة فى المطارات والموانع لإسعاف الحجاج  واعطائة الطعم .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة