خالد صلاح

عشان الصيف يعدى بسلام.. اعرف أشهر مشاكل التكييف وحلولها

الأحد، 05 أغسطس 2018 07:00 ص
عشان الصيف يعدى بسلام.. اعرف أشهر مشاكل التكييف وحلولها التكييف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التكييف عطلان" لا يوجد ما هو أسوأ من هذه المشكلة فى أيام الصيف الحارة ليس فقط لأنها تترجم إلى وقت عصيب فى البيت دون تكييف والكثير من التكاليف لإصلاحه، وإنما أيضًا لصعوبة العثور على فنى تكييف بسهولة فى ذروة الصيف.
 
ولكى يمضى الصيف بسلام دون أن تواجه هذه المشكلة، ينصح المهندس محمد عبد الهادى مدير إحدى شركات صيانة التكييف بشكل دورى قبل بداية كل صيف، ويقول لـ"اليوم السابع" إن الصيانة الدورية تقلل الكثير من مشاكله وقت الذروة، وتجعله يعمل طوال الصيف بكفاءة، لأن غالبية أعطال التكييف تكون من إهمال الصيانة الدورية وإهمال تنظيف الفلاتر، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاكل البسيطة كإصداره صوت عالى ومشاكل أخرى تتطلب الاستعانة الفورية بفنى وعدم تشغيل التكييف فى وقت المشكلة كأن يتوقف عن تبريد المكان.

 

وأوضح عبد الهادى أبرز مشاكل التكييف الشائعة:

صيانة التكييف
صيانة التكييف

رائحة العطن 

يلجأ الكثيرون إلى غسل فلاتر التكييف من أجل القضاء على رائحة العطن التى تخرج منه عند تشغيله، ولكن وفقًا لـ"عبدالهادى" هذا لن يحل المشكلة لأن هذه الرائحة تحتاج فك التكييف بالكامل وغسله للتخلص من الرائحة لأنها تنتج من تراكم الأتربة فى حوض تصريف المياه أو الريشة الداخلية وليس على الفلاتر.

 

قطع الثلج فى التكييف

يشكو الكثيرون من تراكم قطع الثلج على التكييف أو نزولها بدلاً من الماء من فتحة التصريف، ويعتبر هذا مؤشرًا على نقص الفريون فى التكييف ويحتاج لإعادة شحنه، كما يحتاج إلى فحص صرف التكييف.

 

مشاكل الصرف 

تظهر مشاكل الصرف فى الكثير من التكييفات وتسبب فوضى فى المكان وأحيانًا تهدد سلامة التكييف، ووفقًا لمهندس التكييف والتبريد فإن هذه المشاكل سببها ترك الفيلتر فترة طويلة من دون تنظيف بالتالى الأتربة تسقط فى حوض الصرف وتسده، ولذلك ينصح بإزالة الفيلتر وتنظيفه مرة كل شهر أو كل أسبوعين حسب الاستخدام.
 
تغيير الفلتر
تغيير الفلتر

الصوت العالى 

الصوت العالى للتكييف قد يثير القلق إلا أن عبدالهادى يقول إنها مشكلة بسيطة لا تستدعى الكثير من القلق وقد يكون السبب هو التلامس بين "الكومبرسر" والصاج أو المواسير فقط، وأحيانًا يحتاج التكييف إلى ضبطه على القاعدة أو تركيب كاوتش له.

 

التعرض للحرارة المباشرة

حذر مهندس التكييفات من تشغيل التكييف أثناء تعرضه للحرارة المباشرة، ونصح بتركيب مظلة "تندة" على الجهاز إذا كان معرضًا للحرارة العالية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة