خالد صلاح

خليكى فى الطبيعى.. وصفات بالبيت لصبغ شعرك ووفرى فلوسك

الإثنين، 06 أغسطس 2018 03:00 م
خليكى فى الطبيعى.. وصفات بالبيت لصبغ شعرك ووفرى فلوسك صبغة الشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صبغ الشعر من أكثر الأمور التى تجرى وراءها الفيتات والسيدات فى عالم الموضة والتجميل بمختلف أعمارهن، ولكن الصبغات الكميائية تحتوى على الكثير من المواد الكميائية الضارة للشعر ولفروة الرأس، ويمكنك خلال السطور التالية التعرف على بعض الطرق الطبيعية لصبغ الشعر بالبيت بمكونات آمنة وخالية من الامونيا والكيماويات، وذلك وفقا لموقع annmariegianni.

الشعر 99
الشعر 

 

وتشير أحد الدراسات البريطانية إلى أن 65 % من النساء يغيرن لون شعرهن الطبيعى، ولكن قبل اتخاذ قرار صبغ الشعر بمواد طبيعية  لابد من أن تضعى فى اعتبارك أن هذه المنتجات ليست مماثلة لمنتجات الألوان الكيميائية، من حيث الثبات فهى لا تدوم عادة لفترة طويلة ولن تكونى قادرة على الحصول على الدرجة المثالية من الصبغة التى تريدينها.

 

1- صبغة الشعر الداكنة:
 

تعمل القهوة بشكل رائع إذا كنت تبحثى عن اللون الداكن للشعر مل الاسود والبنى الغامق، أو تغطة الشعر الرمادى، ويمكنك  أو تضيف بعدًا إلى الأشكال الداكنة.

 

الشعر الأسود
الشعر الأسود

 

الطريقة:

 

قومى بغلى كوب من الماء مضاف له ملعقتين كبيرتين من القهوة ودعيه يبرد ثم غشل الشعر به وتكرار هذه الوصفة عدة مرات للحصول علة نتيجة مرضية، كما يمكن شطف شعرك بالماء والخل من القهوة لضمان ثبات اللون الاسود.

 

كما يمكنك الاعتماد على الشاى لصبغ الشعر باللون الاسود، استخدام 3-5 أكياس الشاى أو نفس العدد ملاعق صغيرة على  كوبين من الماء وغليهم ثم دعيه يبرد وغسل الشعر به وترك الشاى على شعرك لمدة ساعة على الأقل ثم شطفه.

2- صبغ الشعر باللون الاشقر:

 

العناية البابونج
 البابونج

 

 

 يعمل البابونج فى تحقيق ذلك، من خلال غليه وغسل الشعر به، ثم تركه على الشعر ليمتصه جيدا لمده ساعتين مع ضرورة تكرار هذا الماسك على الشعر لكى يمتصه، ولكن لابد من الاشارة إلى أنه إذا كان شعرك لونه الطبيعى أسود داكن فلن يستجيب لهذه الوصفة بسهولة.

 

4- الشعر الأحمر :
 

توجد بعض المواد الطبعية التى يمكنك استخدام للحصول على لون أكثر حمرة، مثل عصير البنجر

البنجر
البنجر

 

الطريقة :

قومى بعض كوب من البنجر ويمكنك أيضا خلط بعض زيت جوز الهند، ومزجهما معا ثم توزيع الخليط على الشعر، ولفه واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اشطفى شعرك بالماء والخل لثبات اليوم مع تكرار نفس الوصفة اليوم التالى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة