خالد صلاح

4 محظورات فى العناية بالجسم قبل المصيف.. "عشان تروحى وترجعى بالسلامة"

الإثنين، 06 أغسطس 2018 05:00 ص
4 محظورات فى العناية بالجسم قبل المصيف.. "عشان تروحى وترجعى بالسلامة" العناية بالجسم فى المصيف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثناء التخطيط للذهاب إلى المصيف تضع كل فتاة فى حسبانها خطة متكاملة من أجل العناية بالجسم لتظهر بأفضل شكل ممكن فى المصيف والكثير من الفتيات يؤجلن هذه الخطة للحظة الأخيرة قبل الذهاب للمصيف ليستمر تأثيرها لأطول وقت ممكن خلال المصيف ولكن أحيانًا ما تكون خطة العناية بالجسم هذه هى سبب معاناتهن من مشاكل مضاعفة بعد الذهاب للمصيف وتأثر بشرتهن وجسمهن بالكامل بالشمس الحارقة والمياه المالحة.
 
خبيرة التجميل أمل إدريس
خبيرة التجميل أمل إدريس
 
وتقول خبيرة التجميل أمل إدريس لـ"اليوم السابع": تعتقد الكثيرات أن العناية بالجسم وتقليل آثار التهابات المياه المالحة وأثرها تبدأ بعد العودة أو خلال أيام المصيف، ولكن الحقيقة أنها تبدأ قبل الذهاب إلى المصيف فى الأساس. وتوضح: هناك بعض المحاذير فى العناية بالجسم قبل المصيف يجب الامتناع عنها كى لا يتضرر بشكل أكبر.
 
 

4 محظورات فى العناية بالجسم قبل المصيف

 
العناية بالجسم
العناية بالجسم

الحمام المغربى أو تنظيف البشرة

 
تحذر خبيرة التجميل من عمل أى "ماسكات" أو تنظيف البشرة بشكل عميق أو حتى سطحى قبل السفر للمصيف بأسبوع على الأقل وكذلك عمل الحمام المغربى للجسم لأن هذا يزيل كل طبقة الجلد الميت من الجسم ويكون عرضة للإصابة بالحساسية بسبب الملح، ولا تقلقى بشأن الجلد الميت فماء البحر كفيل بإزالته.
 
الحمام المغربى
الحمام المغربى
 

إزالة الشعر أو الليزر

 
تجنبى أن تخضعى لجلسة لإزالة الشعر بالليلزر أو أى من الطرق الأخرى قبل السفر للمصيف على الأقل بـ 3 أيام لتتركى فرصة لمسام جلدك بالعودة لحالتها الطبيعية وللبشرة أن تستعيد حالتها العادية.
 
إزالة الشعر بالشمع
إزالة الشعر بالشمع
 

تلوين الشعر 

 
توصى خبيرة التجميل كذلك بتجنب عمل "هاى لايت" أو صبغة للشعر قبل المصيف، لأنها تجففه وتجهده وتفقده كل الزيوت الطبيعية ما يجعله يتضرر أكثر بماء البحر المالح والشمس التى ستغير لون الصبغة وتتسبب فى جفاف الشعر أكثر. وإذا كنتِ مضطرة لذلك يجب أن تصبغيه قبل السفر للمصيف بـ10 أيام على الأقل والمواظبة على حمامات الكريم.
 

فرد الشعر بالبروتين أو الكيراتين 

 
من المهم أيضًا أن تتجنبى فرد الشعر بالبروتين أو الكيراتين لأن ماء البحر أو حمام السباحة يكون مليئًا بالملح ويؤدى إلى سحب البروتين من الشعر ما يعيده إلى حالته السابقة وبالتالى تكونى خسرتى أموالك.
 
فرد الشعر بالكيراتين
فرد الشعر بالكيراتين
 
وفى النهاية تنصحك خبيرة التجميل بأن تحرصى على اتباع نظام غذائى صحى قبل المصيف بشهر على الأقل لتحصلى على قوام مميز وأيضًا لتحسين حالة بشرتك، وفى الوقت نفسه تنظمى وجباتك بحيث لا يؤثر عليكِ الجو فى المصيف ويجعلك تأكلى بكثرة ويزداد وزنك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة