أكرم القصاص - علا الشافعي

"خطة البرلمان" تكشف مزايا اقتراحات الحكومة بتقسيم أيام العمل

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 09:04 ص
"خطة البرلمان" تكشف مزايا اقتراحات الحكومة بتقسيم أيام العمل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
كتب ــ مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الاقترحات التى تدرسها الحكومة سواء بتقسيم العمل لـ"شفتات" أو لعدد أيام الهدف منها إعادة توزيع ساعات العمل للاستفادة القصوى من عدد العاملين.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذه الاقتراحات ستعيد هيكلة العاملين بما يضمن الاستفادة من طاقتهم، كما أنها ستخفف التكدس وضغوط العمل على الموظف، وفى نفس الوقت يستفيد المواطن بعدد ساعات أكثر من العمل.

وأشار النائب مصطفى سالم إلى أن الاقتراحات التى تدرسها الحكومة سواء بتقسيم العمل لـ"شيفتات" أو لعدد أيام معينة سيخفف تكدس المواصلات والمرور لأن بدلاً من يخرج الموظفين فى وقت واحد يخرجون فى أوقات مختلفة، وفى نفس الوقت ستعطى هذه المزايا فرصة للموظفين أن يقوم بعمل أخر غير عملهم الأساسى لدعم تكاليف المعيشة.

وتابع فى تصريحه: "أفضل أن يتم تقسيم العمل إلى "شيفتات" أو عدد أيام بين العاملين، بمعنى أن تكون عدد ساعات العمل لشفتات 6 ساعات خلال 6 أيام، أما إذا كان تقسيمها على 3 أيام فيكون عدد ساعات العمل 10 ساعات، مشدداً على ضرورة أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون فى هذا الصدد لمناقشته داخل البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة