أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد. عودة كتاب مقدس نادر بعد 500 سنة من فقدانه إلى كاتدرائية كانتربرى

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 11:00 م
شاهد. عودة كتاب مقدس نادر بعد 500 سنة من فقدانه إلى كاتدرائية كانتربرى الكتاب المقدس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن "ضاع" لمدة 500 عام، تم اسرجاع كتاب مقدس بحجم الجيب يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر إلى مكتبة كاتدرائية كانتربرى فى إنجلترا.  

وفقد الكتاب المقدس خلال القرن السادس عشر، عندما حكم هنرى الثامن إنجلترا وقاد الإصلاح الإنجليزى الذى قسم كنيسة إنجلترا إلى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، فى ذلك الوقت تم حل مئات من الأديرة بما فى ذلك كاتدرائية كانتربرى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف سينس".

هذا الكتاب المقدس ومعظم المجلدات البالغ عددها 30 ألف مجلد، كانت متواجدة ضمن مكتبة الكاتدرائية التى كانت موجودة فى السابق والتى فقدت مع مرور الزمن، ولاتزال هذه المكتبة تحتفظ بـ 30 مجلدًا فقط.

فى شهر يوليو الماضى، اشترت الكاتدرائية الكتاب المقدس من خلال مزاد لبيع الكتب النادرة فى لندن مقابل 100 ألف جنيه استرلينى أى حوالى 130 ألف دولار، وجاء هذا المبلغ باستخدام منح من صندوق التراث الوطنى التذكارى والتبرعات الصغيرة الأخرى.

من المحتمل أن الكتاب المقدس من العصور الوسطى، المعروف باسم كتاب Lyghfield،  قد تم إنتاجه فى باريس،  هو مكتوب باللاتينية ويحتوى على زخارف واسعة،  وهو الكتاب المقدس الكامل الوحيد فى مجموعة الكتب القروسطية فى الكاتدرائية.

إن كتاب Lyghfield والنصوص القديمة الأخرى الموجودة فى الكاتدرائية موجودة الآن فى سجل ذاكرة العالم لليونسكو فى المملكة المتحدة،  وتخطط الكاتدرائية لوضع الكتاب على الشاشة ليراه الناس.

11

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة