أكرم القصاص - علا الشافعي

طفلك جاله هربس .. اعرفى وقت انتشار المرض وطرق الوقاية والعلاج

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 05:00 م
طفلك جاله هربس .. اعرفى وقت انتشار المرض وطرق الوقاية والعلاج الهربس_صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الهربس واحد من أبرز الفيروسات التى تسبب مشاكل صحية للأطفال، وينتشر بشكل كبير فى أوقات محددة فى السنة مما يثير الزعر والقلق بين الأهالى.

وعن الوقت الذى ينتشر فيه الهربس وطرق العدوى والوقاية، قال الدكتور تامر محروس استشارى الأطفال وحديثى الولادة ، أن الهربس عبارة عن فيروس ينتقل عن طريق العدوى والنفس، فبمجرد الاحتكاك بأطفال آخرين سواء فى المدرسة أو النادى وتجمعات الأطفال عموما يصاب الطفل بالمرض، وأكثر وقت لانتشار المرض فى بداية فصل الصيف لأنه ينتشر فى الاماكن الدافئة والتى بها نسبة رطوبة عالية.

وأضاف: يعتبر الهربس مرض خبيث، ففى أول أسبوع من المرض والتى تسمى "فترة الحضانة للفيروس" لا يظهر على الطفل أى أعراض ولكنه ينقل العدوى لمن حوله ثم تظهر عليه الأعراض وتستمر أربعة أيام، يعانى منها الطفل من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة ورشح  وطفح جلدى والتهاب فى الحلق، ثم تختفى الأعراض ويعتقد الآباء أن الفيرس اختفى ولكن يظل الطفل ينقل العدوى ايضا بعد أسبوع من اختفاء الاعراض.

وتابع: يعتقد الكثيرون أن المضاد الحيوى هو علاج لفيرس الهربس ولكنه خطأ كبير، فعلاج فيرس الهربس هو (مضادات الفيروسات ، خافض للحرارة ، كمادات مستمرة، دهان ملطف للجلد، الاكثار من تناول السوائل)،وللوقاية من فيرس الهربس يجب اتباع الآتى:

1:تناول تطعيم الهربس عند بلوغ الطفل العام الاول.

2:الابتعاد عن الاماكن المزدحمة والمغلقة وخصوصا فترة انتشار العدوى فى فصل الصيف.

3: انعزال الطفل عن المصابين بالمرض.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة