أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "برلمان العاصمة الإدارية درة فى طريقها للاكتمال".. 65 % متوسط التنفيذ للمبنى الرئيسى ومبانى الخدمات.. 2000 عامل ومهندس وفنى يسابقون الزمن.. رئيس المقاولون العرب: تحفة معمارية لن تتكرر فى الشرق الأوسط

السبت، 01 سبتمبر 2018 06:00 ص
صور.. "برلمان العاصمة الإدارية درة فى طريقها للاكتمال".. 65 % متوسط التنفيذ للمبنى الرئيسى ومبانى الخدمات.. 2000 عامل ومهندس وفنى يسابقون الزمن.. رئيس المقاولون العرب: تحفة معمارية لن تتكرر فى الشرق الأوسط برلمان العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن نسب تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية تختلف من يوم لأخر، نتيجة للجهد الذى تبذله شركات المقاولات تحت إشراف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تسابق شركات المقاولات وتتنافس كل منها من أجل مسابقة الجدول الزمنى المحدد سواء من قبل وزارة الإسكان أو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

من بين المشروعات التى تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة مشروع مبنى البرلمان، والذى من المقرر أن يتم الانتهاء منه بشكل كامل منتصف العام المقبل، وذلك حتى يكون على استعداد لاستقبال الأعضاء عندم تقرر الدولة نقل مبانى الوزارات والهيئات الحكومية من القاهرة الى العاصمة الإدارية الجديدة.

2000 عامل وفنى يسابقون الزمن

المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، كشف عن نسب تنفيذ مبنى البرلمان، مؤكدا أن هناك أكثر من 2000 عامل وفنى ومهندس يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن متوسط نيب تنفي الخرسانات والمبانى وصلت لـ68% وذلك فى المبنى الرئيسى ومبانى الخدمات الذى يتمنها مشروع مبرن برلمان العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن مبنى البرلمان يقام على مساحة 33 فدانا بما يوزاى 138 ألف متر مكعب، ويمثل 3 أضعاف مساحة مبنى مجلس النواب الحالى، ويعمل داخل مبنى البرلمان نحو 2200 عامل ومهندس وفنى، من مختلف محافظات مصر.

المبنى الرئيسى للبرلمان به مستشفى خاص للأعضاء

وأوضح أنه سيتم تصميم مبنى برلمان العاصمة الإدارية الجديدة ببصمة معمارية لن تتكرر فى مصر، لافتا إلى أن مبنى البرلمان يتكون من جزئين، الجزء الأول، عبارة عن مبنى رئيسى يتضمن قاعة رئيسية تسع لنحو 1000 شخص، وتصل مساحة هذا الجزء لنحو 20 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن مبنى البرلمان سيتضمن مستشفى خاص للأعضاء، ومكتب بريد، ومطبعة للتخديم على مطالب النواب، وطباعة ما يحتاجونه من أوراق وطلبات للإحاطة ومشروعات قوانين وخلافه.

تحفة معمارية تمزج الأصالة والتاريخ بالديكور الحديث

وأوضح أن الجزء الآخر من مبنى البرلمان يتمثل فى مجموعة من المبانى الخدمية وكبارى لربط المبانى ببعضها، ولاند سكيب وخلافه، لافتا إلى أنه لأول مرة يتضمن البرلمان مقر كامل لمركز شرطة، ووحدة إسعاف وجراج عبارة عن طابقين، لخدمة جميع العاملين والمترددين على البرلمان، ويصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا.

ولفت إلى أن مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية سيكون عبارة عن تحفة معمارية تمتزج بالأصالة والتاريخ والديكور الحديث، لافتًا إلى أن إجمالى كميات الحفر بالمشروع بلغت نحو 320 ألف متر مكعب، ومن ضمنها ما يقرب (160.000 متر مكعب) صخر.

 

AMN_0120
 
AMN_0131
 

 

AMN_0182
 

 

AMN_0183
 
AMN_0217
 

 

AMN_0225
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر جرجس

فرصه ممتازه

العاصمه الاداريه الجديده هي مشروع راءع وفكره ممتازه ياتري ما هي خطه الدولة لتحقيق الأستفاده القصوي من المباني التي ستخلوا نتيجه نقل الوزارات والمصالح الحكومية؟ المواقع المميزة والمساحات الشاسعة يمكن استثمارهم سياحيا (متاحف اوفنادق) أو عقاريا (مع توافر المرافق والجراجات) او باي طريقه اخري ان احسنا الاستفاده من هذه المباني أو الاراضي المبني عليها يمكن تحقيق دخل قومي متميز هل ممكن ان نفتح حوار قومي حول كيفيه الاستفاده من ذلك؟ وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف ابراهيم

لماذا

مساحه ٣٣ فدان كتييير لماذا لا يتم بناء فندق او استراحات للنواب للمبيت بأجر حتى ولو رمزى سواء للنواب وذويهم أو للزائرين بدلا من الذهاب والعودة خاصه نواب المناطق البعيدة خ تلاقوا. نسبة الحضور ح تتغير مع توفير وسيلة انتقال داخليه امنه من الفندق ومن الجراجات مطاعم المقصود عمل مكان متكامل الخدمات يريح النواب حتى يستطيعوا أداء عملهم خلال تواجدهم براحه تامه وإنتاجية مميزه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة