أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: السيسى لرئيس النواب الإيطالى: أوقفنا تدفقات الهجرة غير الشرعية.. وزير الكهرباء: مصر أصبحت بؤرة للاستثمار فى الطاقة.. وزيرة الاستثمار: تأسيس 20 ألف شركة جديدة خلال العام المالى الماضى

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى لرئيس النواب الإيطالى: أوقفنا تدفقات الهجرة غير الشرعية.. وزير الكهرباء: مصر أصبحت بؤرة للاستثمار فى الطاقة.. وزيرة الاستثمار: تأسيس 20 ألف شركة جديدة خلال العام المالى الماضى الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد أحمد عبد الرحمن – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، صباح اليوم الثلاثاء، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، توجيهات رئاسية بتعديل "الضريبة العقارية"، وزيرة الصحة فى "النواب" اليوم لكشف لكشف ملابسات "كارثة الغسيل الكلوى"، مصر ترأس مجموعة الـ "77 والصين".. ملفات الإرهاب وفلسطين وسوريا تتصدر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزيرة التخطيط: 130 مليار جنيه لتنمية قطاع التموين، وزير المالية: ٨١٧ مليار جنيه مخصصات لسداد الديون فى الموازنة الحالية.
 

 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الإثنين، روبرتو فيكو، رئيس مجلس النواب الإيطالى، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وسفير إيطاليا بالقاهرة، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس البرلمان الإيطالى، مشيرا إلى حرص مصر على تكثيف التعاون مع إيطاليا فى مختلف المجالات على نحو يعكس العلاقات والروابط التاريخية بين شعبى البلدين.
 
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة حريصة على مواكبة التطوير الذى يحدث على مستوى العالم فى مجال الكهرباء، سواء من حيث الأسعار أو التقنيات أو أنظمة الاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة ستعتمد خلال الفترة القادمة على نظام Boo "الامتلاك والتشغيل والبيع" فى التعامل مع المستقمرين، وخاصة فى مجال الطاقة المتعددة.

وزير التموين يعترض على غلاء شنط المدارس

"الوزراء": تخصيص بالمحافظات للخدمات العامة

مصر ترحب بالتوقيع على اتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا

البنك المركزى: نستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية جديدة خلال 3 سنوات

 

 

 
 
تنطلق اليوم فى نيويورك أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى يشارك فيها رؤساء 95 دولة على الأقل وتشمل عددا من اللقاءات والاجتماعات الموسعة التى تتناول مختلف القضايا العالمية، وسيكون من أبرزها اجتماع الصين ومجموعة دول الـ 77، والمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب، وصرح السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بأن مشاركة مصر فى أعمال الجمعية العامة سيكون لها أهمية خاصة، وستكون فاعلة فى الشق رفيع المستوى، كما سيجرى خلالها وزير الخارجية سامح شكرى مباحثات مع وزراء الخارجية المشاركين فى أعمال الدورة واجتماعات منظمة التعاون الإسلامى وحركة عدم الانحياز ومجموعة الـ 77 والصين واجتماعات مجلس السلم والأمن الإفريقى، وأضاف إدريس فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام" أن الدورة الحالية سوف تركز على قضايا التنمية وحفظ الأمصن والسلم الدوليين والقضايا الإنسانية وحقوق الإنسان، وأشار إلى أن مشاركة مصر هذا العام لها خصوية، حيث ترأس مجموعة الـ77 والصين، وهى أكبر قوة تفاوضية فى الأمم المتحدة، وتضم حاليا 134 دولة، كما أن مصر ستكون رئيس الاتحاد الإفريقى عام 2019.
 
بلغت تكلفة تنفيذ البرامج الأساسية لتنمية قطاع التموين والتجارة الداخلية خلال العام المالى 18/2019، 130 مليار جنيه وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى إن برنامج ضمان الأمن الغذائى يعد من أهم تلك البرامج والذى يهدف إلى توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة فى إطار خطة الدعم السلعى، وتكوين مخزون غذائى يُؤمّن الحد الأدنى من السلع الاستراتيجية، وإحداث توازنات فى سوق السلع منعاً للممارسات الاحتكارية.

معيط: تعديلات أو قانون جديد لحل مشكلات الضريبة العقارية

وزير قطاع الأعمال: مصير "القومية للأسمنت" 2 أكتوبر ولا تصفية للحديد والصلب

29٫1 % زيادة فى عدد الشركات الجديدة برؤوس أموال ٤٩ مليار جنيه

اتفاق "إينى" و"غازتك" على إنشاء 50 محطة لتموين السيارات

 

 

 


 
قال السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، خلال حواره لـ"الأخبار"، إنه من المتوقع أن يشارك فى النقاش العام للدورة رقم 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحوالى 95 رئيس دولة بينهم مصر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والأردن وسويسرا ونيجيريا والعراق ولبنان وجنوب أفريقيا وإيران وفلسطين، فضلاً عن نواب رؤساء جمهوريات ورؤساء حكومات ووزراء خارجية دول تشمل بريطانيا، اليابان، الكويت.
 
كشف د. محمد معيط وزير المالية عن لجوء الدولة لاقتراض من 2 إلى 2٫5 تريليون جنيه خلال السنوات الثمانية الأخيرة لمواجهة التنامى الكبير فى المصروفات، وقال إننا نسدد الآن فاتورة هذه الديون حيث بلغت مخصصات سداد الديون فى الموازنة الحالية 817 مليار جنيه منها 541 مليار جنيه موجهة لسداد فوائد الديون و276 مليار جنيه أقساط ديون، وذلك من أصل إيرادات متوقعة إجماليها 989 مليار جنيه، وأكد أنه لابد من معالجة هذا الوضع حتى لا ندع الأجيال القادمة تواجه الفقر خاصة أن التعداد السكانى يرتفع بإجمالى 10ملايين مواطن كل 4 سنوات.

السيسى لرئيس مجلس النواب الإيطالى: مصر شريك رائد يحظى بمصداقية فى مكافحة الهجرة غير الشرعية

استمرار تدريبات النجم الساطع حتى الخميس

رئيس الوزراء يتابع خطة المناطق اللوجستية باستثمارات 47 مليار جنيه

مساعدات عينية لأسر السجناء والمفرج عنهم

 

 

 


 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك توجيهات رئاسية وحكومية بالتعامل مع مشكلات تطبيق قانون الضريبة على العقارات المبنية من خلال تعديل القانون، أو إعداد قانون جديد يُسهم فى تحصيل مستحقات الدولة، لافتاً إلى أن هناك تيسيرات جرى منحها مؤخراً للمُكلفين بالسداد لتحصيل المستحقات.  
 
تستمع لجنة الصحة فى مجلس النواب، اليوم، خلال اجتماعها الطارئ، لبيان الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى، وإصابة آخرين بحالات إعياء شديد وإغماء، فى مستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية.

قطاع الأعمال: بيع 14 محلجاً بـ 27 مليار جنيه لتطوير "الغزل والنسيج"

نجاح منظومة "حظر النقل" على الدائرى لليوم الثالث

مصر تتراجع 4 مراكز فى مؤشر التنمية البشرية

"برنامج دراسى جامعى" لمواجهة الطلاق

 

 
 

 
 
أعلنت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تأسيس 20 ألف شركة خلال العام المالى الماضى بزيادة نسبتها 1ر29% سنويا، وأضافت نصر، خلال مؤتمر صحفى عالمى نظمته الوزارة أن رءوس الأموال المُصدرة للشركات التى تم تأسيسها خلال العام المالى الماضى، زاد بنسبة 64.4%، إلى 49 مليار جنيه، مقابل 29.8 مليار جنيه خلال العام المالى السابق، وأشارت وزيرة الاستثمار إلى أن موقع الخريطة الاستثمارية لمصر على الإنترنت تلقى 825 طلبا للاستثمار، و40 ألف زيارة من 147 دولة حول العالم، مضيفة أن الشركات التى تم تأسيسها فى العام المالى الماضى وفرت نحو 60 ألف وظيفة.
 
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن وزارته تعطى الأولوية لتوفير الغاز للقطاعات الاقتصادية المختلفة فى السوق المحلية، والتى تم تدبير كافة احتياجاتها من الغاز خلال السنوات الأخيرة، بحسب بيان للوزارة، وبحسب أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، خلال أعمال الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2017/2018، برئاسة الملا، فإن الشركة قد حققت كشفين للغاز بالبحر المتوسط ودلتا النيل، و16 كشفا بالدلتا الأرضية والصحراء الغربية، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات تنمية للغاز الطبيعى ووضعها على خريطة الإنتاج واستكمال مشروعين آخرين باستثمارات بلغت أكثر من 5.6 مليار دولار، بالإضافة إلى 26 بئرا تنمويًا آخرين، بما ساهم فى زيادة الإنتاج تدريجياً على مدار العام.

مدير مستشفى "ديرب نجم": التدخل السريع أنقذ أغلب مرضى "الغسيل الكلوى"

للمرة الأولى.. السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة أى مدينة فى المملكة

لا سياسة ولا تدخين ولا موبايل فى المدارس

النقل توقع مذكرة تفاهم لشراء 50 جرارًا وتحديث 91 أخرى

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة