أكرم القصاص - علا الشافعي

ياروسلاف سيلهافي مدربا جديدا لمنتخب التشيك

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 01:46 م
ياروسلاف سيلهافي مدربا جديدا لمنتخب التشيك ياروسلاف سيلهافي
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم الثلاثاء تعيين ياروسلاف سيلهافي مدربا جديدا لمنتخب التشيك خلفا لمواطنه كاريل ياروليم الذي أقيل من منصبه عقب سلسلة من النتائج السلبية.

 

وأوضح الاتحاد التشيكي أن العقد مع المدرب الجديد البالغ من العمر 56 عاما يمتد إلى نهاية تصفيات كأس أوروبا 2020.

 

وقال رئيس الاتحاد التشيكي مارتين ماليك في مؤتمر صحافي "الأمر يتعلق باختيار منطقي. ياروسلاف (سيلهافي) حظي بعدد كبير من النجاحات".

 

ويحمل سيلهافي وهو مدافع دولي سابق (4 مباريات دولية في 1990-1991)، الرقم القياسي في عدد المباريات التي لعبها في دوري الدرجة الأولى في تشيكوسلوفاكيا ثم تشيكيا عقب الانفصال (465 مباراة بين 1979 و1999) خصوصا بألوان النجم الأحمر لبلدة تشيب، سلافيا براغ، بترا درنوفيتشي وفيكتوريا زيزكوف.

ياروسلاف سيلهافي
ياروسلاف سيلهافي

 

أشرف كمدرب على سبعة أندية في الدرجة الأولى منذ 2008، وقاد سلوفان ليبيريتش (2012) وسلافيا براغ (2017) الى اللقب.

 

وشغل سيلهافي بين 2001-2009 منصب المدرب المساعد للمدربين كاريل بروكنر وبترا رادا. وخلال تلك الفترة خاضت تشيكيا على الخصوص الدور نصف النهائي لكأس أوروبا 2004 في البرتغال وشاركت في مونديال 2006 في ألمانيا.

 

ولخص سيلهافي الذي سيكون لاعب الوسط السابق توماس جالاسيك أحد مساعديه، مهمته قائلا "هدفنا على المدى القصير واضح: تحقيق الاستقرار في الفريق، وإنشاء نظام لعب، واختيار اللاعبين. باختصار: العمل".

 

وأقيل ياروليم (62 عاما) الثلاثاء الماضي غداة الخسارة المذلة أمام روسيا روسيا 1-5 في روستوف في مباراة ودية، والتي كانت الأسوأ للمنتخب التشيكي منذ استقلال البلاد عام 1993. وقبل هذه الخسارة المذلة، سقط المنتخب التشيكي على أرضه أمام ضيفه الأوكراني (1-2) الأربعاء قبل الماضي في أوهرسك هراديست (جنوب شرق الجمهورية التشيكية) في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

ملخص مباراة روسيا والتشيك

 

وكانت حصيلة ياروليم مع المنتخب التشيكي منذ 2016 ضعيفة حيث قاده الى 10 انتصارات فقط في 22 مباراة، اغلبها ضد منتخبات ضعيفة.

 

وستكون المباراة الأولى لشيلهافي مع تشيكيا منتصف أكتوبر المقبل ضد سلوفاكيا وأوكرانيا ضمن دوري الأمم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة