أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يدافع عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا من تهمة الاعتداء الجنسى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 11:31 م
ترامب يدافع عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا من تهمة الاعتداء الجنسى القاضي بريت كافانو مرشح الرئيس دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأربعاء دفاعه عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا قائلا إن من الصعب تخيل أن بريت كافانا أقدم على الاعتداء الجنسى وإنه سيكون أمرا مؤسفا إذا لم تدل متهمته بشهادتها أمام مجلس الشيوخ.

وفى الوقت الذى يجد فيه ترامب صعوبة فى ترسيخ هيمنة المحافظين على أعلى محكمة فى البلاد، حدد رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ تشاك جراسلى مهلة حتى صباح يوم الجمعة لكى تقرر كريستين بليزى فورد إن كانت ستتحدث أمام المشرعين.

وقالت فورد، وهى أستاذة جامعية فى كاليفورنيا، إن كافانا، الذى يشغل الآن منصب قاضى استئناف اتحادي، اعتدى عليها جنسيا فى عام 1982 عندما كانا فى المدرسة الثانوية بولاية ماريلاند. ووصف كافانا مزاعم فورد بأنها "عارية تماما عن الصحة".

وتريد لجنة جراسلي، التى يقودها الجمهوريون، إفادة معدة منها وإجابة على ما إذا كانت ستقبل دعوتها للإدلاء بشهادتها أمام اللجنة يوم الاثنين سواء فى جلسة علنية أو مغلقة.

وقال ترامب "حسنا إذا حضرت وأدلت بإفادة يعتد بها فسيكون ذلك مثيرا للاهتمام وسنضطر لاتخاذ قرار... لكن لا أستطيع القول سوى أنه رجل رائع ومن الصعب على تخيل أن شيئا حدث".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة