خالد صلاح

صور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملات تحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية و"المتصدع" بالمحافظات..منى محرز: الطبيب البيطرى حائط صد ضد الأمراض وثلاجات مركزية لحفظ اللقاحات.. وتسهيلات بنكية لمشروعات تجميع الألبان

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 09:04 م
صور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملات تحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية و"المتصدع" بالمحافظات..منى محرز: الطبيب البيطرى حائط صد ضد الأمراض وثلاجات مركزية لحفظ اللقاحات.. وتسهيلات بنكية لمشروعات تجميع الألبان نائب وزير الزراعة تتفقد حملات تحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والفريق المعاون لها، جولاتها بالمحافظات لمتابعة أعمال تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية.
 

نائب وزير الزراعة تتفقد قرى محافظة البحيرة

 
توجهت منى محرز اليوم إلى محافظة البحيرة، حيث قامت بالمرور على لجان التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع بقرية النجيلى مركز أبو المطامير، حيث التقت أهالى القرية أثناء توجههم للتحصين بحضور الدكتور نهال بلبع للاطمئنان على إجراءات التحصين والاستماع إلى شكاوي المربين، فيما أكدت نائب وزير الزراعة أهمية تنفيذ برامج التحصين لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوقائية خاصة أن الطبيب البيطرى هو حائط الصد الأول لحماية مصر من الأمراض الوبائية.
 
وناشدت الدكتورة منى محرز، أهالى القرية وكافة المربيين بضرورة الالتزام بحملات التحصينات التى تحددها الدولة لما لتلك الحملات من أهمية في الحفاظ  على الثروة الحيوانية للمربى، مؤكدة أن الوزارة تقوم بتوفير اللقاحات وأدوات الحقن والملابس الواقية قبل بدء الحملة، مشيرة إلى أنه تم إنشاء عدد من الثلاجات المركزية لحفظ اللقاحات كما أنه أثناء الحملة يتم استخدام تانكات مبردة للحفاظ على اللقاحات ومنع الاجازات للأطباء البيطريين، وأكدت التزام الأجهزة الفنية للطب الوقائى باجراءات الأمان الحيوى التى تضمن كفاءة اللقاحات المستخدمة في أعمال التحصين.
 

دعم حملات التحصين

 
وأوضحت أن المحافظين  يقومون بدور كبير بدعم حملات التحصين بوسائل الانتقال للأطباء البيطريين ومعاونيهم وتوفير التأمين اللازم للحملة، مشيدة بدور الطبيب البيطرى الذى يأخذ على عاتقه القيام بتنفيذ كافة أعمال التحصين والارشاد والتوعية البيطرية بمخاطر الأمراض الوبائية والتنسيق بين مديريات الطب البيطرى والزراعة بمختلف المحافظات لتحقيق أهداف الحملة القومية للوقاية من الأمراض الوبائية.
 
وطالب أهالى القرية بإنشاء وحدة بيطرية لخدمة القرية والقرى المحيطة وأبدوا استعدادهم بالدعم المادى، وكلفت "محرز" مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع مديرية الزراعة دراسة إنشاء الوحدة البيطرية بالقرية .
 

فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها

 
وتفقدت "محرز" خلال الجولة مركز  تجميع الألبان، مشيرة إلى أن هذه المراكز تساهم فى إرشاد المربين بالإجراءات الصحية لحلب وتجميع الألبان، كما يتم فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، ويقوم المركز بدور تسويقى للألبان بين المربين و نقله إلى مصانع منتجات الألبان مِما يحقق عائدا مجزيا للمربين.
 
و ناشدت "محرز" الشباب بالتقدم لعمل مراكز تجميع للألبان بمختلف القرى للحصول على قروض ميسرة، من خلال مبادرة البنك المركزى بفائدة 5% حيث يعتبر من المشروعات الهامة والمطلوبة لتجميع الألبان من الفلاحين والمربين، مشددة على أهمية التوسع فى مشروعات إنتاج الألبان نظرا للأهمية الصحية لهذا القطاع علي صحة المصريين وتحقيق اعلي عائد من تربية الماشية.
 
 
IMG-20180921-WA0032
 

IMG-20180921-WA0033
 

IMG-20180921-WA0034
 

IMG-20180921-WA0035
IMG-20180921-WA0036
 

IMG-20180921-WA0037
 

IMG-20180921-WA0038
 

IMG-20180921-WA0039
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة