أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث التجارى البريطانى يصل مصر فى زيارته الثامنة لبحث التعاون المشترك

الأحد، 23 سبتمبر 2018 06:10 م
المبعوث التجارى البريطانى يصل مصر فى زيارته الثامنة لبحث التعاون المشترك المبعوث التجارى البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المبعوث التجارى البريطانى السير جيفرى دونالدسون إلى مصر برفقة شركات بريطانية رائدة فى القطاعات ذات التوجهات المستقبلية مثل التمويل وتعليم التكنولوجيا والصحة؛ وذلك لخلق روابط جديدة بين المملكة المتحدة ومصر فى هذه المجالات، بحسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة.

 وخلال الزيارة التى ستستغرق خمسة أيام، يخطط السير جيفرى دونالدسون للاجتماع مع وزير المالية محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ووزير التخطيط والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد، ووزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر.

وهذه هى الزيارة الثامنة للسير جيفرى دونالدسون إلى مصر فى غضون عامين بدوره مبعوثًا تجاريًا. وخلال هذه الزيارات، رافقته أكثر من 100 شركة بريطانية للوصول إلى فرص جديدة فى مجالى التجارة والشراكة.

وصرح السفير البريطانى الجديد فى مصر السير جيفرى آدامز قائلًا: "هذا وقت رائع للعودة إلى مصر، وإنه لأمر سعيد أن أعود هنا لأتواصل مجددًا بالناس والأماكن التى تحتل مكانة خاصة فى قلبى. ولا تزال موهبة الشعب المصرى وإمكانياته هى محور هذا البلد، والمملكة المتحدة باعتبارها الشريك الاقتصادى الأكبر لمصر تدرك مدى أهمية الاستثمار فى هذه المواهب ودعم نجاح."

كما أضاف المبعوث التجارى البريطانى السير جيفرى دونالدسون قائلاً: "لقد بدأنا عام 2018 بأكبر وفد بريطانى فى مصر خلال عقدين من الزمان، وتستند زيارتى هذا الأسبوع إلى هذا المسار، كما تضع أساسًا لمزيد من التعاون فى القطاعات التى تركز على المستقبل والتى تخلق فرص العمل."

وتبلغ قيمة العلاقة التجارية البريطانية المصرية بالفعل 3 مليارات جنيه استرلينى، وتستمر تلك العلاقة فى النمو. وشهد العام الماضى عددًا من التصريحات البارزة، بما فى ذلك استثمارات بقيمة 1.7 مليار جنيه مصرى فى مشروع بنبان فى أسوان للطاقة الشمسية، ومرفق جديد للإنتاج تابع لشركة SEWS، ومجمع صناعى مشترك للحصول على إمدادات طبية عالية الجودة. وفى الوقت نفسه، استثمرت شركة بريتيش بتروليوم 30 مليار دولار أمريكى حتى الآن، وتهدف إلى مضاعفة الإنتاج ثلاث مرات فى العقد المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة