خالد صلاح

علاج ألم مفصل الركبة منه التمارين وأكياس الثلج

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 01:00 ص
علاج ألم مفصل الركبة منه التمارين وأكياس الثلج الم مفصل الركبة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألم مفصل الركبة من أكثر الآلام المزعجة التى تجعلك تعانى معظم الوقت من الوجع المتكرر مع كل حركة، وحتى فى حالات سكونك، مع العلم أن الكثير من الراحة يمكن أن يضعف عضلاتك أكثر، والتي يمكن أن تفاقم آلام المفاصل، لذلك نقدم لك عدة طرق لعلاج ألم مفصل الركبة، وفقا لما ذكره موقع " webmd" الطبى.
 

علاج ألم مفصل الركبة

الم الركبة
الم الركبة

 

ممارسة التمارين

 

تمارين القلب تقوي العضلات التي تدعم ركبتك وزيادة المرونة، وتدريب الوزن مهم أيضا. 
 
أما بالنسبة لمرضى القلب، تشمل بعض الخيارات الجيدة المشي والسباحة والتمارين الرياضية المائية وركوب الدراجات الثابتة قد يساعد أيضا في تخفيف الصلابة وتحسين التوازن.
 

تجنب السقوط

 

يمكن للركبة المؤلمة أن تكون عرضة للسقوط أكثر، الأمر الذي قد يتسبب في المزيد من ضرر الركبة، لذلك قلل من خطر السقوط من خلال التأكد من إضاءة منزلك جيدًا، واستخدام الدرابزين على السلالم، واستخدام سلم قوي عند الصعود لأعلى، إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى شيء ما من الرف المرتفع.


ضع بعض الثلج

الراحة والثلج والضغط مفيد لألم الركبة الناجم عن إصابة بسيطة أو التهاب مفصلي، وامنح ركبتك بعض الراحة من خلال وضع الثلج لتقليل التورم، وارتداء ضمادة الضغط.
 
الم الركبة 3
الم الركبة 
 

لا تتغاضى عن وزنك

 

 إذا كنت من ذوي الوزن الزائد، فإن فقدان الوزن يقلل من الضغط على ركبتك، ولا تحتاج حتى للوصول إلى وزنك "المثالي"، فإن التغييرات الصغيرة لا تزال تحدث فرقا، ولا تخجل من استخدام مساعدات المشي، فيمكن لعكاز أن يخفف الضغط عن ركبتك. 
 
 

لا تدع حذاءك يزيد الأمور سوءًا

 

الحذاء المبطن يمكن أن يقلل من الضغط على ركبتيك، وغالبا ما يوصي الأطباء بالحذاء المناسب، فتحدث مع طبيبك حول ذلك.
 
 
 

ابتعد عن هذه التمارين

 

ممارسة التمارين مهمة ولكن ليست عالية التأثير التى تؤذي مزيدًا من الركب، فتجنب تمارين التنافر مثل الجري والقفز والركل. أيضا تجنب القيام بتمارين مثل السقوط الذى يضع الكثير من الضغط على ركبتيك، فإن هذا يمكن أن يفاقم الألم، وإذا لم يتم بشكل صحيح يسبب الإصابة.
 

احصل على مشورة الخبراء

 

 إذا كان ألم الركبة جديدًا، فعليك استشارة الطبيب للتحقق منه، ومن الأفضل أن تعرف ما الذي تتعامل معه في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من منع أي ضرر آخر.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة