خالد صلاح

فى ذكرى رحيله.. وفود عربية ووزراء سابقين وبرلمانيون فى ضريح "عبد الناصر".. عبد الحكيم:والدى مازال يحيا بوجدان المصريين.. طاهر أبو زيد: الزعيم الراحل بنى دولة.. وفريدة الشوباشى: الشعب هيتكلم عن مجده مثل الفراعنة

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:17 م
فى ذكرى رحيله.. وفود عربية ووزراء سابقين وبرلمانيون فى ضريح "عبد الناصر".. عبد الحكيم:والدى مازال يحيا بوجدان المصريين.. طاهر أبو زيد: الزعيم الراحل بنى دولة.. وفريدة الشوباشى: الشعب هيتكلم عن مجده مثل الفراعنة ضريح الزعيم الراحل عبد الناصر
كتب – محمد عطية - محمد فتحى – تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد العديد من المواطنين وممثلى الوفود العربية وأعضاء مجلس النواب ووزراء سابقين، بضريح الزعيم جمال عبد الناصر، بكوبرى القبة، اليوم الجمعة، لإحياء ذكرى رحيله، والذى يوافق يوم 28 سبتمبر 1970.

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (29)

جاء في مقدمة المشاركين، المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل، والنائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، والنائب طاهر أبو زيد، وزير الرياضة الأسبق، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، وبعض الشخصيات من الدول العربية.

وحرص المتواجدون بضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، على قراءة الفاتحة على روح الزعيم الراحل، ووضع باقات من الزهور على قبره، كما حرص المشاركون على مصافحة نجل الزعيم الراحل.

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (18)

وقال عبد الحكيم عبد الناصر، إن "اليوم بعد مرور 48 عام على ذكري رحيله، الزعيم مازال يعيش ويسكن فى وجدان الشعب المصرى، موضحًا أن المتواجدين فى الضريح حاليًا أولاده وأحفاده وليس زائرين.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، خلال مشاركته فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، اليوم الجمعة: الراحل كان يشكل الوجدان المصرى والوجدان العربى، وكل الشعوب التى تتطلع للحرية والاستقلال".

ومن جانبه، أكد النائب مصطفي بكري، أن تجربة الزعيم الراحل ستظل ملهمه لكل الباحثين عن الحرية والعدالة الاجتماعية.

وقال "بكرى"، خلال زيارته لضريح الزعيم، اليوم الجمعة، إنه رغم مرور كل هذه السنين، يبقى عبد الناصر حاضرا فى كل الأزمات التى تعيشها الأمة.

وفى نفس السياق، قال النائب طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن مكانة الزعيم جمال عبد الناصر راسخة فى قلوب المصريين، مشيرًا إلى أن حب المواطنين والعرب أكبر دليل على ذلك.

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (1)

وأوضح أبو زيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، خلال مشاركته فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، اليوم الجمعة:" الزعيم بنى دولة وهو زعيم وطنى من المؤسسة العسكرية العريقة التى نفتخر بها دائما".

ومن ناحيتها، قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى إن المصريين سيتذكرون مجد الزعيم جمال عبد الناصر بعد آلاف السنين كما يتذكرون الفراعنة.

وأوضحت الشوباشى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، خلال تواجدها بضريح جمال عبد الناصر لإحياء ذكرى وفاته، اليوم الجمعة، أن عبد الناصر وضع أسس القومية العربية التى يعيش فيها المسلم والمسيحى والشيعى والدرزى جبنا إلى جنب.

كما أعرب عددا من المواطنين العرب عن أسفهم لفقدان الزعيم جمال عبد الناصر، مؤكدين أن الأمة العربية فى أمس الحاجة إليه اليوم فهو نصير العرب.

وأوضحوا خلال مشاركتهم فى إحياء ذكرى رحيله بالضريح، أن أرض فلسطين ارتوت بدماء المصريين فى عهده، كما دافع أيضا اليمن والجزائر وكثير من الدول العربية.

وكان قد أناب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمس الخميس، لوضع إكليل من الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقراءة الفاتحة.

 
 
ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (2)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (3)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (4)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (5)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (6)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (7)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (8)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (9)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (10)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (11)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (12)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (13)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (14)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (15)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (16)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (17)
 

 

 
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (19)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (20)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (21)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (22)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (23)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (24)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (25)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (26)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (27)
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (28)
 

 

 
 

 

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر (30)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة