خالد صلاح

فى حفل توقيع "مناسب جدا للوحدة".. سالم الشهبانى: بيروت فخ لمن يكتب عنها

الخميس، 06 سبتمبر 2018 09:41 م
فى حفل توقيع "مناسب جدا للوحدة".. سالم الشهبانى: بيروت فخ لمن يكتب عنها سالم الشهبانى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر أيمن مسعود، إن الشاعر سالم الشهبانى، حالة شعرية كاملة فى كل بيت يكتبه، مشيرًا إلى أن كل الشخصيات الشعرية الموجودة فى أعمال كلها واقعية وحقيقية، فلا يوجد شخصية خالية واحدة كتابها الشهبانى.

وأضاف "مسعود" خلال حفل توقيع ديوان "مناسب جدًا للوحدة" للشاعر سالم الشهبانى، الذى أقيم مساء اليوم، بقاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، أن سالم الشهبانى، دائمًا مهموم بالقضايا الجتمعية فى شعره، موضحًا أنه يجسد بدواوينه المقولة بأن الشعر وزارة الإعلام المجتمع. بينما قالت الإعلامية بثينة كامل، أن الشعر عند سالم الشهبانى، حالة طبيعية جدًا مثل العرق والتنفس، وهو ما يوضح بأن موهوب بلا حدود.

وأضافت أن سالم كلماته بسيطة تدخل إلى القلب مباشرة، وأنه غير متكلف فى اختيارته الشعرية. من جانبها قالت الناشرة إيناس ناصر، إنها إحدى معجبات شعر سالم الشهبانى، قبل أن تكون ناشرة ديوانه الشعرى الجديد، مؤكدة إنها تشكره على ثقته على اختياره دار لوغارتم لطباعة ديوانه "مناسب جدًا للوحدة".

فيما قال الشاعر سالم الشهبانى، أنه رأى بيروت من زواية أخرى، بعيدًا عن الجبال والتلفريك من واقع الأفلام وأغانى صباح، لكنه ركز على المقاهى، والشوارع الخلفية، موكدا أنه حاول الكتابة عن حضارة وثقافة بيروت كما رآها هو، واصفا العاصمة اللبنانية بالفخ الذى قد يقع فيها الشاعر، لزخمها الحضارى الكبير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة