أكرم القصاص - علا الشافعي

سداسية مصر أمام النيجر حديث الصحافة العالمية.. محمد صلاح يحظى بنصيب الأسد من الإشادة.. إنجلترا تتغنى بنجم ليفربول.. إسبانيا تبرز انطلاقة أجيرى المثالية مع الفراعنة.. والأداء الهجومى يخطف الأنظار

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:00 ص
سداسية مصر أمام النيجر حديث الصحافة العالمية.. محمد صلاح يحظى بنصيب الأسد من الإشادة.. إنجلترا تتغنى بنجم ليفربول.. إسبانيا تبرز انطلاقة أجيرى المثالية مع الفراعنة.. والأداء الهجومى يخطف الأنظار مباراة مصر والنيجر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الفوز العريض الذى حققه منتخب مصر على النيجر بسداسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل، ردود أفعال واسعة بين الصحافة العالمية.

وحظى النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بنصيب الأسد من الإشادة التى حظى بها المنتخب الوطنى فى وسائل الإعلام العالمية.

 

الصحافة الإسبانية تتحدث عن سداسية مصر ضد النيجر

 

البداية مع الصحافة الإسبانية، وقالت صحيفة "ماركا"، إن المنتخب المصرى استهل رحلته الجديدة مع المدرب المكسيكى خافيير أجيرى بتحقيق الفوز على النيجر بسداسية نظيفة، فى مباراة شهدت تسجيل محمد صلاح "هدفين"، وإهداره ركلتى جزاء.

فى حين قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن محمد صلاح قدم أداءً رائعاً فى الظهور الأول للمنتخب المصرى تحت قيادة المدرب المكسيكى خافيير أجيرى، وتمكن من تسجيل "هدفين" وصناعة أكثر من هدف بجانب إهداره ركلتى جزاء.

محمد صلاح نجم منتخب مصر
محمد صلاح نجم منتخب مصر

وأضافت الصحيفة أن خافيير أجيرى، الذى يعاونه مجموعة من المدربين الإسبان مثل تيتو جارسيا وميشيل سلجادو، قاد منتخب مصر لتحقيق فوزه الأول فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية على النيجر بسداسية نظيفة.

أما صحيفة "آس" فقالت إن المدرب المكسيكى الجديد خافيير أجيرى نجح فى مهمته الأولى، وقاد منتخب مصر للفوز بسداسية نظيفة على منتخب النيجر فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس.

على غزال في مباراة مصر والنيجر
على غزال في مباراة مصر والنيجر

وتحدثت الصحيفة أن محمد صلاح نجح فى إسعاد الجماهير المصرية بتسجيله "هدفين" فى شباك النيجر، كما صعد للمركز الثالث فى قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 39 متخطياً محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية المعتزل.

 

الإعلام العالمى يتناول فوز منتخب مصر على النيجر
 

من ناحية أخرى، ألقت شبكة "سكاى نيوز عربية" الضوء على الأداء الهجومى الذى ظهر عليه منتخب مصر فى ظهوره الأول مع خافيير أجيرى، وعنونت "صلاح يقود الفراعنة لفوز أفريقى كبير بالأسلوب الجديد".

وقالت "لعب المنتخب المصرى أمام ضيفه بشكل هجوم منذ اللحظة الأولى واستحوذ على الكرة طيلة وقت المباراة، وهى طريقة لم يعتد عليها الفراعنة تحت قيادة المدرب السابق هيكتور كوبر، الذى فشل فى تحقيق نتيجة جيدة فى كأس العالم بروسيا وخرج خالى الوفاض مثقلاً بثلاث هزائم أرجعها النقاد إلى الأسلوب الدفاعى الذى اعتمده كوبر مع الفراعنة".

فرحة نجوم المنتخب بهدف مروان محسن
فرحة نجوم المنتخب بهدف مروان محسن

كما سلطت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية الضوء على الفوز العريض الذى حققه منتخب مصر على النيجر بسداسية نظيفة، وعنونت، "محمد صلاح يضع بصمته.. ومصر تكتسح النيجر بسداسية"، وقالت إن محمد صلاح تمكن من تسجيل "هدفين" لمنتخب بلاده أمام النيجر، مشيرة إلى أن اللاعب المصرى صالح جمهوره بتسجيله الهدف الثالث بعدما أهدر ركلة جزاء بعد مرور دقيقتين على انطلاق المباراة.

صلاح محسن تألق في مباراة مصر والنيجر
صلاح محسن تألق في مباراة مصر والنيجر

 

وأضافت أن المنتخب المصرى حقق الفوز فى أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب المكسيكى الجديد خافيير أجيرى كما حصد أول ثلاث نقاط فى مشواره بالتصفيات، بعدما خسر فى الجولة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

 

الصحافة الإنجليزية تبرز تألق محمد صلاح

 

محمد صلاح كان حديث الصحافة الإنجليزية، وعنونت صحيفة "ميرور"، "محمد صلاح يسجل هدفين ويصنع مثلهما ويهدر ركلتى جزاء"، مشيرة إلى أن نجم نادى ليفربول كان بإمكانه تسجيل "هاتريك" من خلال الفرصة الأخيرة بعدما تلقى تمريرة من صلاح محسن.

بينما قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، "محمد صلاح مهاجم ليفربول يسجل هدفين فى فوز منتخب مصر على النيجر 6-0 "، مؤكدة أنها بداية مثالية للمدرب المكسيكى خافيير أجيرى بعد تسلم المهمة خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة