أكرم القصاص - علا الشافعي

لو الاختيارات محيراكى.. 4 نصائح تساعدك تختارى الغسالة المناسبة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:00 م
لو الاختيارات محيراكى.. 4 نصائح تساعدك تختارى الغسالة المناسبة شراء غسالة
كتبت ــ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الماضى كان الاختيار عند شراء الغسالات أبسط كثيرًا من الآن، فالخيارات محدودة للغاية إما غسالة عادية أو أتوماتيك مع اختلافات محدودة بين كل نوع، ولكن الآن هناك الكثير من المزايا والخيارات التى تتنافس فى تقديمها الشركات المختلفة وتزداد مع زيادتها حيرتنا عند الشراء، فكيف نحصل فى النهاية على غسالة مناسبة لاحتياجاتنا؟.
 
قد تساعدك على الاختيار هذه النصائح التى قدمها موقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل، فهناك 4 عوامل تساعدك على تحديد الاختيار الأنسب لكِ.
 

أنواع غسالات الملابس 

 

غسالات التحميل الأمامى:

هى الغسالات الفول أوتوماتيك، وتتميز بأنها تستهلك كميات أقل من المياه والطاقة مقارنة بغسالات التحميل العلوى، وعادة ما توفر سعة أكبر من الأسطوانة بحيث يمكن غسل الأحمال الكبيرة. وتستخدم أيضًا المنظف الخاص بالغسالة الأوتوماتيك وبها مكان لإضافة منعم القماش وموزع المبيضات.
 

غسالات التحميل العلوى:

تستخدم المنظف العادى وتتميز بأن بها مساحة أكبر فى سلة الغسيل للعناصر الكبيرة. 
 

سعة الغسالة

تشير سعة الغسالة إلى كمية الملابس التى يمكن غسلها فى المرة الواحدة بكفاءة عالية، وتقاس إما بالقدم المكعب أو الكيلو جرام.
 
سعة الغسالة
سعة الغسالة

وهناك سعات مختلفة للغسالات: 

3 - 4 كيلو جرام هى سعة مناسبة للأسرة المكونة من فردين من دون أطفال.
 
6- 8 كيلو جرام هى سعة مناسبة للأسرة التى تتكون من 4 أفراد.
 
8-10 كيلو جرام هى سعة مناسبة للأسرة المكونة من أكثر من 4 أفراد.
 
14-18 كيلو جرام هى سعة مناسبة للأسرة الكبيرة والتى تحتاج لأن تغسل كثيرًا.
 
وإلى جانب عدد أفراد الأسرة يمكنك أن تحددى الغسالة المناسبة حسب روتين عائلتك واستهلاكها للملابس، وتذكرى أنه كلما كبرت الغسالة كلما ارتفعت تكلفة تشغيلها من منظفات وماء وطاقة.
 

مكان الغسالة 

قبل اختيار الغسالة تأكدى أن المساحة المتوفرة لديكِ لها تكفيها، ويفضل أن تأخذى قياساتها، وتفكرى هل الأنسب للمساحة لديكِ أن يكون باب الغسالة فى الأمام أم فى الأعلى. وإذا كانت الغسالة قريبة من غرفة النوم أو المعيشة ينبغى أن تفكرى فى مستويات الضوضاء. 
 
مكان الغسالة
مكان الغسالة
 

الخيارات والميزات الخاصة

تتوفر الغسالات الآن بألوان متعددة ومميزات مختلفة بين الدورات المتعددة والتنظيف بالبخار وغيرها، لذا فكرى فى احتياجات عائلتك بالنسبة للملابس هل تحتاجين موزعات منعم القماش أو أنك لا تستخدمينها عادة؟ هل تحتاجى الدورات المتعددة أو المياه الساخنة أم لا؟ وبناء على هذه الأسئلة اختارى الأنسب لكِ. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة