أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتب التنسيق: 35 ألف طالب تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن

الأحد، 09 سبتمبر 2018 10:42 ص
مكتب التنسيق: 35 ألف طالب تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن التنسيق الالكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب منذ أن فتح موقع التنسيق الإلكترونى حتى اليوم، بلغ حتى الآن 35 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) .

وقال عطا، إن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن المتمثلة فى أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.

وأكد، أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة