أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ15 قتيلا (تحديث)

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:57 م
ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية فى إندونيسيا لـ15 قتيلا (تحديث) تسونامى فى إندونيسيا ـ صورة أرشيفية
جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة قتلى الانهيارات الأرضية فى إحدى قرى جزيرة "جاوة" الإندونيسية إلى 15 شخصًا، حيث تمكن رجال الإنقاذ من انتشال 6 جثث إضافية دفنوا تحت أطنان من الطين، فضلًا عن فقدان 20 شخصا آخرين.

وذكرت شبكة (إيه.بى.سى.نيوز) الإخبارية الأمريكية أن الانهيارات الأرضية التى سقطت من التلال المحيطة أمس دفنت 30 منزلا فى قرية "سيرناريسمى" بمقاطعة "سوكابومى" غربى جزيرة "جاوة".

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث سوتوبو بورو نوجروهو أن 60 شخصًا فقدوا منازلهم واضطروا للانتقال إلى ملاجئ مؤقتة، مضيفًا أن نقص المعدات وسوء أحوال الطقس والأجواء المعتمة تعيق جهود الإنقاذ لأولئك الذين ما زالوا مفقودين ويخشى وفاتهم.

يذكر أن الأمطار الموسمية والمد العالى اللذين حدثا مؤخرًا، تسببا فى حدوث عشرات الانهيارات الأرضية وفيضانات عارمة فى أنحاء مختلفة بإندونيسيا، التى تتكون من 17 ألف جزيرة حيث يسكن ملايين الأشخاص فى مناطق جبلية أو بالقرب من السهول الخصبة القريبة من الأنهار.

وكانت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية بغزارة فى إندونيسيا وصلت إلى 9 قتلى.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الانهيارات وقعت فى وقت متأخر من الليلة الماضية وأسفرت أيضا عن فقدان عشرات الأشخاص وإلحاق الأضرار بالعديد من المنازل والمبانى.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن فرق الإغاثة بمشاركة قوات الجيش تعمل في الوقت الحالى للبحث عن المفقودين ومساعدة المتضررين من الانهيارات الأرضية.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للحد من آثار الكوارث سوتوبو بورو نوجروهو "إن الطرق الصخرية الوعرة والطقس الممطر يجعلان من الصعب على فريقنا القيام بعمليات إجلاء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة