أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. السادات يهدى كتابه لـ إحسان عبد القدوس ويوقع عليه

الثلاثاء، 01 يناير 2019 12:33 م
شاهد.. السادات يهدى كتابه لـ إحسان عبد القدوس ويوقع عليه توقيع محمد أنور السادات على كتابه البحث عن الذات
كتبت ــ بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت بين الرئيس الراحل محمد أنور السادات والكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، صداقة استمرت سنوات طويلة، وكان من بين الحكايات التى سردها محمد عبد القدوس ابن الكاتب الكبير فى ذكرى مئوية ميلاد والده، عندما قال السادات لـ إحسان "روح ربى أولادك".  

قال محمد عبد القدوس، "أنا وشقيقى أحمد السبب وراء عزل والدى من رئاسة التحرير، وجاءت القصة عندما قرأ والدى فى جريدة الأهرام خبرا فى الصفحة الأولى عنوانه "عزل جميع المسئولين الذين اشترك أولادهم فى مظاهرة بولندا"، وهنا قال والدى لنا "أنا هتشال من منصبى"، عام 1968، وجاء ذلك لأنه قبل كتابة هذا الخبر فى الأهرام، اشتركت أنا وشقيقى أحمد فى أول مظاهرات ضد جمال عبد الناصر، واستمرت هذه المظاهرات 3 أيام، حيث إنها بدأت من كليتى الهندسة والحقوق، وشاهد محمد أنور السادات شقيقى أحمد فى المظاهرات وقام بعمل اتصال تليفونى لـ والدى وقال له "يا إحسان روح ربى أولادك.. أنا شوفت أحمد فى المظاهرة وطبعاً محمد معاه"، وبعد هذا الاتصال لم يمنعنا والدى من الاشتراك فى المظاهرات ، فأصبحت هذه المظاهرات حديث العالم كله، وتصرف عبد الناصر بذكاء شديد حيث إنه دعا المتظاهرون للدخول إلى مجلس الأمة لعرض مطالبهم، وقال السادات "لا يمكن أن تصطدم الثورة مع الشباب"، وبعد أسبوعين فقط تم عزل جميع المسئولين الذين اشترك أولادهم فى المظاهرات.

 كما كشف محمد عبد القدوس، كتابا أهداه أنور السادات لـ والده، وهو كتاب "البحث عن الذات"، وقع عليه وقال له " للأستاذ إحسان عبد القدوس صديق وزميل رحلة طويلة.. 30 أبريل 1978".

كتاب البحث عن الذات وتوقيع محمد أنور السادات
كتاب البحث عن الذات وتوقيع محمد أنور السادات

 

كتاب السادات
كتاب السادات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة