خالد صلاح

جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86

الخميس، 17 يناير 2019 02:56 ص
جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86 النجمة العالمية داليدا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى محرك البحث الشهير "جوجل" بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا،  حيث يوافق اليوم 17 يناير الذكرى الـ 86 لميلادها، وذلك من خلال وضع أيقونة تحمل صورتها على واجهة محرك البحث الشهير، وعلى الرغم من نجاحاتها انتهت حياتها نهائية مأساوية تاركة 500 أغنية بـ 9 لغات مختلفة، حيث انتحرت بجرعة زائدة من المهدئات، وتوفت فى 3 مايو 1987 عن عمر 54عاما. 

 

جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86
جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86

 

تركت الفنانة داليدا، بصمة من ذهب فى عالم الغناء، حيث قدمت العديد من الاغانى باللغة العربية، التى مازلت عالقة فى أذهان المصريين ، لعل من أبرزها "حلوة يابلدى" ، "سلمى يا سلامة"، كما أن لها أغانى أخرى باللغات الأجنبية وهى و"Laissez-moi danser" و"J'Attendrai" و"Bambino" و"Avec Le Temps"  ، حيث لها حوالى 500 أغنية ويرجع ذلك لإتقانها العديد اللغات العربية والإيطالية والفرنسية واليابانية والإنجليزية وغيرها من اللغات.

النجمة داليدا
النجمة داليدا

ولدت ونشأت الفنانة داليدا فى حى شبرا لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولها إلى جزيرة كالابريا فى إيطاليا،  بدأت حياتها الفنية بعد فوزها فى مسابقة ملكة جمال مصر 1954 م، لتسافر بعدها إلى فرنسا للبحث عن فرص فى مجال الفن وعملت دوبلير للممثلة جون كولينس، ولكن سرعان بعدها ورجعت إلى القاهرة لعدم توافر فرصة مناسبة تلبى طموحاتها وتحولت من التمثيل إلى الغناء.

داليدا
داليدا

ولكن فى 1986، عادت داليدا لتعمل مرة آخرى فى مجال التمثيل حيث شاركت فى فيلم "اليوم السادس" من إخراج يوسف شاهين، وشاركت أيضا فى فيلم سيجارة وكاس بجوار الفنانة سامية جمال، إخراج نيازى مصطفى، وفيلم قناع توت عنخ أمون ، والعديد من الأفلام الأجنبية الآخرى. 

الفنانة داليدا
الفنانة داليدا

 

على الرغم من النجاحات التى حققتها، إلا أن كانت نهايتها مأساويه حيث ماتت منتحرة بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، ودفنت فى مقبرة مونمارتر بفرنسا المسامة "بمقبرة المشاهير" ، عن عمر 54 عاما، وكتبت رسالة قبل موتها"الحياة ليست جميلة ولم تعد تحتمل.. سامحونى".

قبر داليدا
قبر داليدا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة