أكرم القصاص - علا الشافعي

اختراق وسرقة بيانات من وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية

الخميس، 17 يناير 2019 12:11 م
اختراق وسرقة بيانات من وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية هاكرز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخترق مجموعة من المتسللين أنظمة الكمبيوتر فى وكالة حكومية تابعة لوزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية تشرف على عمليات شراء الأسلحة والذخائر للقوات العسكرية.

ووفقا لما نشره موقع zdnet الأمريكى، فقد جرت واقعة الاختراق فى أكتوبر 2018، إلا أن الصحافة المحلية الكورية الجنوبية قد كشفت عن هذا الأمر خلال هذا الأسبوع، موضحة أن الهاكرز تمكنوا من اختراق 30 جهاز كمبيوتر، وسرقة وثائق داخلية.

وأوضح التقرير أن المؤسسة المخترقة هى إدارة برنامج اقتناء الدفاع فى كوريا الجنوبية (DAPA)، وهى وكالة تابعة لوزارة الدفاع الوطنى، فيما يعتقد أن الوثائق المسروقة تحتوى على معلومات حول شراء الأسلحة للطائرات المقاتلة من الجيل القادم للبلاد، وفقا لتقرير صحفى عن الهجوم على الإلكترونى.

ويزعم التقرير أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى خادم برنامج الأمان المثبت على جميع أجهزة الكمبيوتر الحكومية، ثم تم تثبيت التطبيق على "أجهزة تخزين البيانات"، وتم تثبيت التطبيق على أجهزة الكمبيوتر الحكومية الكورية الجنوبية لمنع تحميل المستندات الحساسة وحفظها على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت.

ووفقا للتقارير اكتسب الهاكرز "وصول المشرف" إلى خادم البرنامج واستخدموه لسحب الوثائق من محطات العمل المتصلة.

وقد حققت وكالة الاستخبارات فى البلاد (NIS، National Intelligence Service) فى الانتهاك فى نوفمبر، وأبلغت النتائج التى توصل إليها المسؤولين الحكوميين، الذين كشفوا عن الهجوم الإلكترونى على الجمهور هذا الأسبوع، إلا أنه لم يلقى المسئولون الحكوميون باللوم على المتسللين الكوريين الشماليين، كما يفعلون عادة، على الرغم من أنه لن يفاجئ أى شخص إذا فعلوا ذلك، حيث أن كوريا الشمالية غالباً ما تشن عمليات التجسس الإلكترونى وعمليات جمع المعلومات الاستخبارية ضد جارتها الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة