خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إحنا معاك".. التدخل السريع بوزارة التضامن يجوب الشوارع والميادين لإغاثة المشردين والأطفال بلا مأوى.. إنقاذ فتاة ومسن من برد الشارع وإيداعهما دور رعاية.. والتعامل مع 21حالة لـ"سكان الرصيف" بالقاهرة والجيزة..صور

الجمعة، 18 يناير 2019 04:28 م
"إحنا معاك".. التدخل السريع بوزارة التضامن يجوب الشوارع والميادين لإغاثة المشردين والأطفال بلا مأوى.. إنقاذ فتاة ومسن من برد الشارع وإيداعهما دور رعاية.. والتعامل مع 21حالة لـ"سكان الرصيف" بالقاهرة والجيزة..صور
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، إحدى الفتيات وتدعى "فاطمة إسماعيل" والتى تبلغ من العمر 29 سنة ولديها طفل سنة وثلاثة شهور تركت منزلها بإحدى المحافظات بسبب خلافات زوجية وحضرت للقاهرة بحثا عن عمل، حيث أنها كانت تعمل كوافيرة لكنها تعرضت لحادثة وأجريت عملية فى قدمها وتم تركيب لها مسامير وشرائح وهى تحتاج إلى علاج طبيعى حتى تستطيع المشى.

22

أقنعها أعضاء الفريق بالانتقال لأحد مراكز الرعاية التابعة للوزارة وتم نقلها لمركز استضافة المرأة بمصر الجديدة .

جدير بالذكر، أن مركز استضافة المرأة يعمل على حل مشكلات كثير من السيدات المترددات على المركز فهو يقدم دعم نفسى واجتماعى  وصحى.

33

كما تم إنقاذ مسن يفترش الرصيف أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس بالقاهرة وتبين أنة يدعى "م أ ع "وهو من مواليد محافظة البحيرة ولايوجد معة أى أوراق ثبوتية، ويبلغ من العمر 70 عاما، وترك بيته وهو متواجد فى هذا المكان منذ خمس سنوات.

66

قام أعضاء الفريق بإقناعه بالانتقال والإقامة لإحدى دور الرعاية لتوفير حياة كريمة له، تم استقبالة فى إحدى دور الهرم .

تعامل فريق التدخل السريع، التابع لوزارة التضامن، مع  21 شكوى فى محافظتى القاهرة والجيزة على مدار يوم أمس الخميس.

11

 

جاء ذلك بناءً على توجيهات غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع وفرق مشروع أطفال بلا مأوى بتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة في دور الرعاية.

77

وأنقذ الفريق مشردة بعد ورود 9 شكاوى للفريق عن وجودها بلا مأوى، كما انتقل الفريق إلى منطقة الهرم لينقذ مشرداً يتخذ من نفق الجيرة -المتجه للهرم- مأوى له بعد ورود 3 شكاوى عنها.

وتعامل الفريق مع شكوى خاصة بمشردة بمنطقة المعادي ونقلها إلى إحدى دور الرعاية، واستجاب لشكوى تبلغ بتواجد مشرد بلا مأوى بمنطقة المطرية، فيما تعامل الفريق مع شكوتان لمشرديْن على كوبري أكتوبر ونجح فى إقناعهما للانتقال إلى إحدى دور الرعاية.

99

وأمام بنك الإسكندرية بشارع رمسيس، أنقذ فريق التدخل السريع مشردا يفترش الشارع، كما نجح الفريق في التعامل مع شكوى خاصة بسيدة متواجدة أمام حديقة الطفل مدينة نصر، وبلاغ آخر عن تواجد مشرد بشارع عمار بن ياسر بالقرب من الكلية الحربية.

 

ووزع الفريق وجبات ساخنة على الحالات بمنطقة الدقي رفضوا الانتقال إلى دار للرعاية.

 

وأهابت وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال  الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق (01095368111) أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي www.facebook.com/MoSS.Egypt

 

 
11
 
22
 
33
 
44
 
55
 
66
 
77
 
 
99
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة