خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول خطة أنشطة الطلاب بإجازة نصف العام

الجمعة، 18 يناير 2019 01:42 م
وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول خطة أنشطة الطلاب بإجازة نصف العام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية خاصة الرياضية لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم.

وفى هذا الإطار استعرض الوزير تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول خطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام 2018/2019 وبداية الفصل الدراسى الثانى.

وأشار التقرير إلى أن معهد إعداد القادة يستضيف منتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 27-31 يناير الجارى، موضحا أن المنتدى يضم 450 طالبا وطالبة؛ بهدف توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية بين الطلاب من خلال الدورة التثقيفية بمعهد إعداد القادة يتم فيها لقاءات مفتوحة مع بعض السادة الوزراء ورجال الثقافة و مستشاري أكاديمية ناصر العسكرية العليا؛ لدعم الانتماء الوطنى بالإضافة إلى ورش عمل وعصف ذهني وإدارة ذاتية للطلاب وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية.

ونوه التقرير إلى أن جامعة أسوان ستعقد الملتقى الرياضي للألعاب الحديثة خلال الفترة من 27 -30 يناير الجاري، تحت إشراف قطاع الأنشطة والاتحاد الرياضي المصرى للجامعات.

وأشار التقرير إلى انطلاق المسابقة العلمية الاختراع والابتكار في الأدوات المساعدة لذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس القومى للإعاقة، حيث وضعت معايير المسابقة تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى إقامة معرض لتلك الاختراعات ودعوة الجهات المختصة بمجال التصنيع.

وأوضح التقرير أن الجامعات انتهت من الاستعدادات والممارسات المختلفة للاشتراك في مسابقة إبداع 7 بوزارة الشباب والرياضية (موسيقى وكورال و فنون تشكيلية للكليات المتخصصة وغير المتخصصة).

ولفت التقرير إلى استعداد معهد إعداد القادة لقطار أفواج شباب جامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لزيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال إجازة نصف العام.

وفي سياق متصل، أشار التقرير إلى الانتهاء من اختبارات الطالب والطالبة المثالية على مستوى الكليات والجامعات استعدادا لمسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجمهورية في فبراير 2019 بجامعة الفيوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة