أكرم القصاص - علا الشافعي

تلفزيون إيرانى: الصحفية المحتجزة فى أمريكا تمثل أمام المحكمة اليوم

الجمعة، 18 يناير 2019 11:29 ص
تلفزيون إيرانى: الصحفية المحتجزة فى أمريكا تمثل أمام المحكمة اليوم محكمة أمريكية _ صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة (برس تى فى) التلفزيونية الرسمية فى إيران، أن صحفية أمريكية المولد تعمل لديها ومحتجزة فى الولايات المتحدة ستمثل أمام محكمة أمريكية اليوم الجمعة.

ودعت إيران إلى إطلاق سراح مذيعة التلفزيون ومخرجة الأفلام الوثائقية مرضية هاشمى التى قالت قناة (برس تى في) الناطقة بالإنجليزية إن مكتب التحقيقات الاتحادى اعتقلها فى مطار سانت لويس يوم الأحد.

ولم يعلق مكتب التحقيقات الاتحادى على القضية، وقالت القناة "من المقرر أن تمثل مرضية هاشمي، التى اعتقلها مكتب التحقيقات الاتحادى بشأن تهم غير محددة، أمام محكمة فى واشنطن العاصمة اليوم الجمعة". ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

ونقلت القناة عن ابن هاشمى يوم الأربعاء قوله إن والدته البالغة من العمر 59 عاما والتى تعيش فى إيران منذ أكثر من عشرة أعوام احتجزت باعتبارها "شاهد مادي" فى قضية جنائية ولم توجه لها أى اتهامات رسمية.

ويسمح القانون الاتحادى الأمريكى للحكومة باعتقال واحتجاز أى شاهد إذا ثبت أن شهادته قد تؤثر على قضية جنائية وأنه لا يمكنها ضمان وجوده بموجب استدعاء من المحكمة.

وبحسب القناة، كان اسم هاشمى عندما ولدت فى الولايات المتحدة ميلانى فرانكلين ثم غيرت اسمها بعد اعتناقها الإسلام. وذكرت أنها سافرت إلى الولايات المتحدة لزيارة أسرتها.

ووصف وزير الخارجية محمد جواد ظريف اعتقال الصحفية بأنه "انتهاك لحرية التعبير وغير مقبول"، وقال ظريف لقناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية "إنها زوجة مواطن إيرانى ونرى أن من واجبنا الدفاع عن حقوق مواطنينا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة