أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وأرقام.."قبل عودة الزمالك أمام طنجة".. الأبيض لم يُهزم على أرضه من المغاربة.. هزيمة وحيدة بوداع الكونفدرالية مع إيهاب جلال.. برج العرب بُشرة خير لأبناء ميت عقبة.. وجروس يُحذر من سيناريو الاتحاد السكندرى

السبت، 19 يناير 2019 03:03 ص
فيديو وأرقام.."قبل عودة الزمالك أمام طنجة".. الأبيض لم يُهزم على أرضه من المغاربة.. هزيمة وحيدة بوداع الكونفدرالية مع إيهاب جلال.. برج العرب بُشرة خير لأبناء ميت عقبة.. وجروس يُحذر من سيناريو الاتحاد السكندرى الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فريق الزمالك نظيره اتحاد طنجة المغربى، فى إياب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى المباراة التى ستجمع بينهما فى السابعة من مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب، بالإسكندرية، بحضور 10 آلاف مشجع، تعادل الزمالك سلبيًا مع اتحاد طنجة، فى مباراة الذهاب التى جمعت بينهما الأحد الماضى، على ملعب بن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.
 
 
اتحاد طنجة يعد سابع الأندية المغربية التى تواجه الزمالك وسبق والتقى الأبيض مع 6 أندية مغربية هى الوداد والجيش الملكى والرجاء والمكناسى والفتح الرباطى والمغرب الفاسى، حيث التقى أبناء ميت عقبة مع الأندية المغربية فى 14 مباراة، فاز الزمالك فى 8 مباريات وتعادل فى 4 مباريات، ولم يخسر سوى فى مباراتين فقط الأولى أمام الجيش الملكى عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016.
 
 
يستعرض "اليوم السابع" في التقرير التالي أبرز أرقام الزمالك على أرضه قبل موقعة العودة أمام اتحاد طنجة..
 

- الزمالك لا يُهزم من المغاربة على أرضه

 
على مدار 14 مباراة خاضها الزمالك مع الأندية المغربية، أقيمت 7 مباريات على أرضه ووسط جماهيره، فاز فى 6 مباريات وتعادل سلبيا فى مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبيه 13 هدفًا واستقبل هدفًا وحيدًا.
 
 

- هزيمة وحيدة فى وداع الكونفدرالية مع إيهاب جلال

 
يعتبر تعادل الزمالك مع اتحاد طنجة هو الأول للأبيض خارج أرضه فى تاريخ مشاركته بكأس الكونفدرالية، بعد مشاركته فى 10 مباريات حقق الفوز خارج أرضه فى 4 منها وخسر 5 مباريات أخرى فيما سجل 13 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.
 
 
فى المقابل لم يتعرض الزمالك للهزيمة فى أى مباراة خاضها على أرضه فى تاريخ مبارياته بالكونفدرالية سوى فى وداع النسخة الماضية أمام ولايتا ديتا حيث خاض 7 مباريات فى نسخة 2015 حقق الفوز فى 6 مباريات وتعادل سلبيا فى مباراة وحيدة أمام الفتح الرباطى المغربى فى دور الـ16 قبل أن يفوز فى مباراة العودة بالمغرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
 
فيما خاض مباراة وحيدة على أرضه فى النسخة الماضية أمام ولايتا ديتشا الأثيوبى وفاز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يُهزم بركلات الجزاء وأخيرًا حقق الفوز على نظيره القطن التشادى بسباعية فى القاهرة خلال النسخة الحالية فى ذهاب دور الـ32، فيما كان يتولى قيادة الفريق إيهاب جلال، المدير الفني السابق للأبيض.
 

- برج العرب بُشرة خير قبل موقعة طنجة 

 
أخر مباراة جمعت الزمالك مع فريق مغربى كانت مع الوداد البيضاوى، فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2016، أقيمت على ملعب برج العرب ليحقق الأبيض فوزًا كاسحًا على الوداد برباعية دون رد، قبل أن يُهزم من صن داون الجنوب أفريقى فى النهائى بنتيجة 3 / 1 فى مجموع لقائى الذهاب والعودة، مما يجعل موجهة الأبيض أمام اتحاد طنجة بُشرة خير بعدما تقرر إقامته على ملعب برج العرب مجددًا لتكرار إنجاز أبناء ميت عقبة والعودة للمنافسات القارية.
 
إلا أن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، حذر لاعبيه من تكرار سيناريو مباراة الاتحاد السكندرى، التى جمعت بينهما فى دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية، بعدما فاز زعيم الثغر بهدف دون رد فى مباراة الذهاب ببرج العرب، قبل أن يفوز على الأبيض فى لقاء العودة بركلات الجزاء الترجيحية بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل فريق فى لقائى الذهاب والعودة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة