أكرم القصاص - علا الشافعي

من فئة "الخمسة نجوم"..

سوق دبى المالى يحصل على "جائزة التميز" من مؤسسة EFQM

الأحد، 20 يناير 2019 11:27 ص
سوق دبى المالى يحصل على "جائزة التميز" من مؤسسة EFQM سوق دبى المالى يحصل على جائزة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل سوق دبى المالى، على جائزة التميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، ليصبح بذلك أول سوق مال على المستوى الإقليمى يحصد هذه الجائزة المرموقة الأمر الذى يتوج مسيرة السوق المتميزة فى مجال التميز المؤسسى والجودة عبر تاريخه.
 
وجاء حصول السوق على جائزة "الاعتراف بالتميز" من فئة "الخمسة نجوم" من المرة الأولى للترشح، عقب إنجاز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) لعملية مراجعة وتدقيق شاملة لكافة الإجراءات والخدمات فى السوق تم خلالها عقد أكثر من 20 اجتماعاً على مدى ثلاثة أيام بين قطاعات السوق وفريق التقييم التابع للمؤسسة.
 
وانتهت عملية التقييم إلى خلاصة مفادها امتلاك سوق دبى المالى لبيئة عمل تتسم بالتميز والجودة فى كافة العمليات والإجراءات والخدمات التى يقدمها السوق لكافة فئات المتعاملين على تنوعهم الشديد وبالتالى الحاجة إلى اعتماد منهجيات وآليات عمل تتماشى مع طبيعة فئة منهم.
 
وأعرب عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبى المالى، عن سعادته بالإعلان عن فوز سوق دبى المالى بهذه الجائزة المرموقة، مضيفا أن حصول السوق على الجائزة من أول محاولة ترشح تعكس تجذر ثقافة التميز المؤسسى والجودة فى السوق، عبر تاريخه الحافل بالنجاحات، حيث اعتمد سوق دبى المالى منذ انطلاقته فى العام 2000 هذا النهج استلهاماً لمسيرة دبى الملفتة فى هذا المجال، حيث تعتبر مركزاً للتميز ليس على المستوى الإقليمى فحسب بل على المستوى العالمى أيضاً.
 
وأضاف كاظم، فى بيان صحفى اليوم الأحد، أن الحصول على هذه الجائزة العالمية يعكس نجاح سوق دبى المالى فى صياغة ثقافة مؤسسية بُنيت على فهم عميق لمتطلبات المتعاملين فى سياق تناغم تام مع الأهداف الاستراتيجية فى دبى والإمارات العربية المتحدة كما تستلهم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، فيما يخص الابتكار والخدمات الذكية، مما أسهم فى تطوير سوق مالية إقليمية بمقاييس عالمية توفر للمتعاملين خدمات متطورة لتداول وتقاص وتسوية الأوراق المالية.  
 
وأضاف كاظم، أن سوق دبى باعتباره السوق الرائد فى الإمارات العربية المتحدة والمنطقة يعد فى طليعة المؤسسات المالية الحريصة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية فى مجال خدمات أسواق المال، وقد نجحنا فى تحويل تلك الممارسات إلى ثقافة مؤسسية ومنهجية عمل تسخر كافة الإمكانات المتاحة من أجل تزويد المتعاملين بأفضل الخدمات، ونحن سعداء بالمردود الملفت الذى قدمه فريق العمل خلال عملية التقييم من قبل فريق التقييم التابع للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM. 
 
ومن جهته قال راسل لونجمير، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM، نتقدم بالتهنئة إلى سوق دبى المالى لحصوله على جائزة من فئة الخمسة نجوم ضمن برنامج المؤسسة للاعتراف بالتميز، والتى تُمنح للمؤسسات متميزة الأداء التى تنجح فى إدارة عملية التغيير بفعالية واعتماد ثقافة التطوير المستمر كممارسة يومية مع التركيز على احتياجات مختلف الأطراف ذات الصلة بهدف تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
 
وأضاف لونجمير، أن عملية التقييم استهدفت من قبل فريق المقيمين المستقلين، الذين نقوم باختيارهم من الهيئات الأعضاء فى المؤسسة وتدريبهم، تحديد أفضل الممارسات التى نحرص جميعاً على استلهامها والهادفة إلى تعزيز الإبداع والابتكار بين فرق التميز المؤسسى على المستوى العالمى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة