أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: تكلفة الإنسولين بأمريكا تضاعفت لمثليها تقريبا خلال 5 سنوات

الثلاثاء، 22 يناير 2019 02:02 م
دراسة: تكلفة الإنسولين بأمريكا تضاعفت لمثليها تقريبا خلال 5 سنوات أنسولين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار تحليل جديد اطلعت عليه رويترز إلى أن تكلفة الإنسولين لعلاج النوع الأول من السكرى فى الولايات المتحدة بلغت المثلين تقريبا خلال خمس سنوات حتى عام 2016، الأمر الذى يسلط الضوء على الغضب العام من ارتفاع أسعار الأدوية.

ووفقا لتقرير من المنتظر أن يصدره اليوم الثلاثاء معهد تكاليف الرعاية الصحية، وهو منظمة غير ربحية، بلغت تكاليف الإنسولين السنوية لعلاج النوع الأول من السكرى 5705 دولارات فى المتوسط للمريض فى عام 2016. وكان متوسط التكلفة حوالى نصف ذلك عند 2864 دولارا لكل مريض فى عام 2012.

ويمثل المبلغ إجمالى ما يدفعه المريض والتأمين الصحى التابع له للحصول على الدواء ولا يشمل نسبة الاسترداد التى يحصل عليها المريض من التأمين لاحقا. ودفعت زيادة تكلفة الإنسولين بعض المرضى إلى المجازفة بصحتهم.

وفى الشهور الأخيرة تحدث مرضى وأفراد عائلاتهم عن تقليل جرعات الدواء‭‭ ‬‬المنقذ للحياة لأنهم لا يستطيعون تحمل نفقاته. وقد أدى ذلك أيضا إلى بعض الاحتجاجات خارج مقار شركات لإنتاج الإنسولين.

وأرجع معهد تكاليف الرعاية الصحية ارتفاع تكلفة العلاج في المقام الأول إلى زيادة أسعار الأنسولين بشكل عام وبدرجة أقل إلى تحول المرضى لاستخدام منتجات الإنسولين الأكثر تكلفة. ووجد التقرير أن متوسط استهلاك الإنسولين اليومي ارتفع بنسبة ثلاثة في المئة فقط خلال نفس فترة السنوات الخمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة