خالد صلاح

محافظ كفر الشيخ: هدف المدينة المرورية للأطفال ترسيخ الثقافة المرورية لديهم

الخميس، 24 يناير 2019 09:31 م
محافظ كفر الشيخ: هدف المدينة المرورية للأطفال ترسيخ الثقافة المرورية لديهم مدينة مرورية - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، إن المدينة المرورية للأطفال بنادى الشرطة، ستعلم الأطفال كيفية قيادة السيارات، باشتراك رمزي، مثلها مثل ممارسة الألعاب المتعددة مثل السباحة، ولكن هدفها تعليمى لتنمية روح الولاء والإنتماء، وترسيخ مبدأ احترام قواعد المرور، ويتعرف الطفل على الضباط وكيفية تعامل القيادات والضباط وصف الضباط معهم عن قرب، كأسرة واحدة مثل أسرهم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، لـ"اليوم السابع"، لدينا كمصريين مشكلة مع المرور وقواعد المرور ،ومن بين سبل طرق التعامل واحترام قواعد المرور ،تعليم الأطفال من الصغر قواعد المرور وأثار عدم احترام تلك القواعد ،واعمالاً بالمثل القائل التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر، سيتم تنظيم عدد من الدورات القيادية والمرورية للأطفال من كل مدن المحافظة، واللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، حريص على ذلك ،ومن خلال الممارسة العملية، يتعرف الطفل على الأنظمة المرورية والإشارات بشكل عملى يهدف إلى ترسيخ الثقافة المرورية لديهم، ويتم شرح قواعد المرور للأطفال نظرياً، ثم التطبيق العملى، ويتم تقسيم الأطفال لثلاث مجموعات، مجموعة ضباط مرور، وقائدى السيارات، والمشاة، للمساهمة فى القضاء على السلوكيات المرورية الخاطئة .

وتتضمن المدينة مضماراً للقيادة مصنوع من مادة آمنة للأطفال يطبع عليه شكل للطريق مرسوم عليه الخطوط الأرضية "خط متصل – خط متقطع – حرم الطريق"، بالإضافة إلى أرصفة مصنوعة من مادة آمنة، بما يسمح للأطفال التعرف على أماكن الانتظار والتى تم تلوينها بالأبيض والأسود فى حالة السماح بالانتظار، وأسود وأصفر فى حالة ممنوع الانتظار، كما تتضمن العلامات المرورية والإشارات الضوئية للسيارات والمشاة، لتفاعل ومحاكاة الأطفال لتلك الإشارات من خلال الممارسة العملية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة