أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير حسام زكى: هناك بادرة عمل عربى مشترك لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب

الخميس، 24 يناير 2019 03:19 م
السفير حسام زكى: هناك بادرة عمل عربى مشترك لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب السفير حسام زكى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن هناك بادرة عمل عربى مشترك فى الجامعة لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب من خلال الثقافة والفنون ولكنه لم يتبلور بعد.

وأضاف زكى- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب اليوم /الخميس/- أن هناك بعض المجتمعات العربية قد حققت إنجازات فى ملف مواجهة الإرهاب بالثقافة، ولكن بعض الدول الأخرى ما زالت بحاجة إلى بذل مجهود أكبر فى هذا الملف.

وأوضح أن مشاركة جامعة الدول العربية فى دورة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يعد تجسيدا للهوية العربية والاهتمام الذى توليه الثقافة للبعد العربى، داعيا جمهور المعرض إلى زيارة جناح جامعة الدول العربية التى تمثل رمزا لجميع العرب.

من جانبها.. قالت الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن تصميم جناح الجامعة جاء كنموذج لبيت العرب ليبرز الجانب العربى الأصيل.

وأعربت أبو غزالة عن سعادتها باختيار جامعة الدول العربية كضيف شرف المعرض فى دورته الخمسين، مشيرة إلى أهمية الندوات الثقافية التى ستعقدها الجامعة خلال فعاليات المعرض لإلقاء الضوء على مختلف الملفات أبرزها القضية الفلسطينية.

وعن دور الثقافة فى المجتمع ومواجهة العديد من المشاكل.. أوضحت أنه يتم التحضير لعقد قمة ثقافية عربية لمناقشة مختلف القضايا التى تتعلق بهذه القضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة