أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتدى الاقتصادى العالمى يشيد بمجمع بنبان الأكبر فى العالم للطاقة الشمسية

الجمعة، 25 يناير 2019 05:57 م
المنتدى الاقتصادى العالمى يشيد بمجمع بنبان الأكبر فى العالم للطاقة الشمسية المنتدى الاقتصادى العالمى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الموقع الإلكترونى للمنتدى الاقتصادى العالمى ببناء أكبر مجمع للطاقة الشمسية فى العالم فى مصر، وقال الموقع إن واحدا من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية فى العالم وأكثرها طموحا يتم تنفيذه فى أحد المواقع بالصحراء الغربية على بعد 659 كيلومتر جنوب القاهرة.

وأوضح التقرير أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية سينتج ما يكفى من الكهرباء لتشغيل مليون منزل. والأكثر من هذا أنه جزء من إستراتيجية بالكامل لمشروعات البنية التحتية التى ستشهد بدء الحكومة المصرية فى العمل عن قرب مع الشركات الخاصة.

ولفت التقرير إلى أنه من المتوقع أن يتم التشغيل فى 2019 ، وسوف يضم 32 محطة للطاقة عبر مسافة 37 كيلومتر مربع، وستكون قادرة على توليد 1650 ميجاوات من الكهرباء. وبهذا ستقطع مصر شوطا طويلا نحو تحقيق هدف إنتاج 20% من طاقتها الكهربائية من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

 لكن التأثير الذى سيكون لهذا المشروع على النسيج الاقتصادى وإستراتيجيات صنع القرار فى البلاد سيكون على نفس القدر من الأهمية. حيث تعتمد مصر بقوة على الوقود الأحفورى، وكل مرافق الطاقة تقريبا فى البلاد بنتها وتملكها الحكومة.  كما تدير الحكومة أيضا مجموعة من برامج دعم الوقود المكلفة، والتى تعادل أكثر ما تنفقه الدولة على التعليم والرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية معا. ويشارك فى مشروع بنبان مجموعة تضم 13 شركة خاصة تعمل مع القطاع العام المصرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة