أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الشرطة اليوم في عيد.. وزير الداخلية يوجه باستخراج أول 10 رخص مرور بالمجان وتسهيلات بالجوازات.. تقديم هدايا على المواطنين بالشوارع.. خروج أكثر من ألفين غارم.. وتوزيع كتيبات إرشادية مرورية مبسطة للأطفال

الجمعة، 25 يناير 2019 07:17 م
صور.. الشرطة اليوم في عيد.. وزير الداخلية يوجه باستخراج أول 10 رخص مرور بالمجان وتسهيلات بالجوازات.. تقديم هدايا على المواطنين بالشوارع.. خروج أكثر من ألفين غارم.. وتوزيع كتيبات إرشادية مرورية مبسطة للأطفال تسهيلات لاستخراج الرخص بمناسبة عيد الشرطة
كتب محمود عبد الراضي ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء احتفالات تشهدها ربوع الجمهورية بمناسبة عيد الشرطة 67، حيث يشارك المواطنين أبطال وزارة الداخلية الاحتفالات بعيدهم، فيما تطلق الوزارة مجموعة من التسهيلات على المواطنين في إطار الإحتفالات.

وفي هذا الصدد، تم إعفاء أول عشرة من المتقدمين للحصول على رخص مرور ، من الرسوم لاستخراج تلك الوثائق، وسلم مديرو الأمن المواطنين "رخص القيادة" الخاصة بهم وذلك بكافة مديريات الأمن ، وقدموا لهم التهنئة بمناسبة عيد الشرطة.

استخراج رخص
استخراج رخص

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإستخراج أول 10 رخص مرور بالمجان، فى ضوء مشاركة وزارة الداخلية كافة أطياف الشعب الاحتفال بعيد الشرطة لعام 2019 ، وانطلاقاً من استراتيجية الوزارة التى تستهدف تفعيل معطيات التواصل المجتمعى مع كافة شرائح المجتمع.

ولقي ذلك استحسان المواطنين وعبروا عن امتنانهم لهيئة الشرطة لما تقدمه من خدمات للمواطنين، وقاموا بتقديم التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيد الشرطة لهم.

الجوازات
الجوازات

وواصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

تسهيل اجراءات
تسهيل اجراءات

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة فقد واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

تسهيل استهراج الاوراق
تسهيل استهراج الاوراق

واستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية عددٍ من المواطنين ، وجميعهم من كبار السن ، وذوى الاحتياجات الخاصة ، والمرضى وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى إستخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

وأفرج قطاع السجون عن 2868 غارما وغارمة و4063 بالعفو بإجمالى 6931 نزيلا.

جانب من التسهيلات
جانب من التسهيلات

وفي ضوء حلول ذكرى عيد الشرطة اليوم الموافق 25 يناير 2019 ، وإيماناً من وزارة الداخلية بمشاركة الإحتفال بهذه الذكرى مع كافة أطياف المجتمع المصرى كونها ذكرى راسخة فى أذهان المصريين، لا تنسب فقط إلى الشرطة المصرية بل إلى جموع الشعب المصرى كاملة نزل رجال الشرطة بكافة مديريات الأمن إلى الشوارع مقدمين الهدايا للمواطنين المصريين بمناسبة تلك الذكرى الخالدة، حيث شملت الهدايا حقائب هدايا عيد الشرطة للأطفال والتى تحتوى على "كتيبات إرشادية مرورية مبسطة للأطفال، وكوب بلاستيك عليه شعار الشرطة ، و أقلام ملونة عليها شعار الشرطة ، وبازل للأطفال على شكل سيارة مطافئ ونجدة ،ومطويات دليل الوقاية من الحرائق".

تسهيلات للجوزات
تسهيلات للجوزات

 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة