خالد صلاح

وكيل زراعة الغربية يوجه بمتابعة حملات مكافحه القوارض الخاصة بالمحاصيل الشتوية

الأحد، 06 يناير 2019 01:56 م
وكيل زراعة الغربية يوجه بمتابعة حملات مكافحه القوارض الخاصة بالمحاصيل الشتوية المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، على ضرورة الأهتمام بحملة مكافحة القوارض الخاصة بالمحاصيل الشتوية، وخاصة أحواض القمح المجاورة للمجارى المائية والطرق وجسور السكة الحديد.

وشدد وكيل الوزاره على المتابعة المستمرة من مشرفى الأحواض والمسئولين بحماية الأراضى لاكتشاف التعديات على الأراضى الزراعية وإخطار الشرطة والوحدات المحلية فى حينه، والعمل على إزالة المخالفة فى المهد بمعرفة اللجان القروية للقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد بقاعة الإرشاد بديوان عام مديرية الزراعة بالغربية بحضور مديرى عموم المديرية ومديرى الإدارات الزراعية والتعاونية ورؤساء أقسام حماية الأراضى على مستوى مراكز محافظة الغربية.

وأكد وكيل الوزارة على العمل على تطهير الترع والمراوى والمصارف الخاصة، وحث رؤساء الجمعيات الزراعية بعمل محاضر لعملية التطهير كما هو متبع، وسرعة الانتهاء من مشاكل المزارعين الخاصة بالرى والعمل على وصول مياه الرى إلى نهايات الترع . 

كما وجه باستيفاء سجلات حماية الأراضى بالإدارة والجمعية، خاصة الإجراءات القانونية سواء المتخذة من الزراعة أو الوحدة المحلية، وقرارات الازالة الصادرة للمخالفة وما تم بشأن الإزالة.

وشدد وكيل الوزاره على متابعة تحديث بيانات التعديات على الأراضى الزراعية على كمبيوتر الإدارة الزراعية يوميا أولا بأول، تحت مسئولية مدير الإدارة الزراعية شخصيا على أن تكون جاهزة فى أى وقت يتم طلبها، ودقة تحرير المعاينات المطلوبة للمديرية على أن تكون مستوفاة لكافة البيانات وموضح بها المخالفات المحررة للتعديات، وكذا إيضاح عما إذا كان الطالب محرر له محاضر مخالفة من عدمه، وعما إذا كان هناك مخالفات على الحيازة الزراعية من عدمه، وبيان مدى استيفاء الشروط والضوابط الواردة بالقرار الوزارى رقم 615 لسنة 2016 وتعديلاته، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفات تقسيم الأراضى أولا بأول، طبقا لنص القانون الزراعى وتعديلاته والتعليمات فى هذا الشأن، مشددا على متابعة الاحكام الصادرة للمخالفات المرتكبة على الاراضى الزراعية وتنفيذ ما يصدر عنها بالإدانة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة